مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السجن خمس سنوات لمفجر فضيحة "سويسليكس"


سويسرا

السجن خمس سنوات لمفجر فضيحة "سويسليكس"

في سويسرا، حكم على إيرفيه فالشياني الموظف السابق في مصرف “إتش.إس.بي.سي” بخمس سنوات سجن الجمعة بتهمة “التجسس الاقتصادي” و“سرقة بيانات العملاء”.

فالشياني الذي يحمل الجنسية الفرنسية كان قد كشف عن عمليات تهرب ضريبي لبعض عملاء المصرف في ماعرف بفضيحة “سويسليكس”.

يقول لوران موريون، محامي مصرف “إتش.إس.بي.سي“ : منذ البداية المحكمة لم تقتنع بالتفسيرات التي قدمها السيد فالشياني، وفهمت بوضوح أن هذا الشخص تصرف بدافع الجشع من أجل أهداف شخصية ومالية بحتة.”

المحاكمة لم تثبت أن فالشياني تلقى أموالاً مقابل تسريب معلومات عملاء مصرف “إتش.إس.بي.سي”. وقد جرت محاكمته بشكل غيابي بعد أن رفض التوجه إلى سويسرا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تصعيد في لهجة التصريحات بين موسكو وأنقرة