مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نيكو روزبيرغ يختم الموسم بفوزه في أبو ظبي


speed

نيكو روزبيرغ يختم الموسم بفوزه في أبو ظبي

الصحفي: مرحباً بكم لحصة” السرعة” في الفورمولا 1 هناك لقب واحد للفوز، و لكن السباق في أبو ظبي يبدو أنه يمهد للموسم المقبل. فبعد الفوز في المكسيك و البرازيل ، سنرى إن كان نيكو روزبيرغ بامكانه السيطرة على لويس هاملتون في نهاية الموسم هذا العام.

بالنسبة لآخر جائزة كبرى للموسم، الجائزة الكبرى لأبو ظبي جاءت كما كان منتظراً ، ففي حلبة ليس من السهل فيها أن تتجاوز سيارة أخرى بسهولة ، فإن الاستراتيجية التي اتخذها كل واحد أضفت نوعاً من التشويق على السباق.
الألماني نيكو روزبيرغ فاز بآخر سباق في الموسم ، و بهذا تتمكن مرسيدس من الحصول على الريادة بمركزين الاول و الثاني للمرة 12 في تاريخ الفورمولا 1 مع البريطاني لويس هاملتون ، لتكتمل المنصة مع كيمي رايكونن على متن فيراري.
نيكو روزبيرغ صاحب 30 عاماً أصبح الرجل القوي في مرسيدس، و كأنه تحرر من عبء كان يثقل كاهله. و قد ساعد في تفوقه الفتور النسبي الذي عرفه هاملتون ، ليستغل روزبيرغ هذه الفرصة لتحقيق انتصار هو الأول في مشواره الاحترافي.

الصحفي :عشاق الموتوسبورت عبر العالم أنهوا موسم الموتو جي بي 2015 بنهائي مثير في حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا ، خورخي لورونزو حسم إحدى أكثرالمعارك إثارة للجدل في السنوات الأخيرة ، لنلقي نظرة.

الاسباني خورخي لورونزو توج بلقب بطولة العالم ، سائق الياماها تفوق على منافسه الشرس فالوتينو روزي، وما إن أحرز اللقب حتى تعالت أصوات منتقدة لحصوله على اللقب ،سيما بعد العقوبة التي سلطت على الايطالي فالتنينو روسي بعد اصطدامه مع مارك ماركيز في ماليزيا، الامر الذي جعل ماركيز يخرج من السباق.روسي بطل العالم لتسع مرات اضطر للانطلاق من المركز الأخير.
لكن خورخي لورونزو و بعد الجدل الذي ساد في وسائل الاعلام ،خرج عن صمته و أكد انه يستحق الفوز ، و هو فخور بهذا اللقب و هذا الانتصار، و لقبه الثالث حازه باستحقاق ، فهو الذي طالما حل إما الأول أو الثاني من 2009 إلى 2015 ما عدا العام الماضي ، أين حل ثالثاً ، على حد تعبيره.

الصحفي : بينما كان لقب الموتو جي بي محل اختلاف ،الفرنسي سيباستيان أوجييه لم يضطرب أبداً مثل هذه المرة حينما فاز بالبطولة العالمية للمرة الثالثة . إليكم جولة لبعض لحظات الفوز في حملة 2015.

الفرنسي سيباستيان أوجييه عل متن بولو فولفاغن ، فاز للمرة الثالثة على التوالي برالي بريطانيا ، كآخر سباق في موسم البطولة العالمية للراليهات.
أوجييه الذي يبلغ من العمر 31 عاماً فاز باللقب لثلاث مرات 2013 و 2014 و 2015 ، وسبق البريطاني كريس ميكي على متن سيتروان بـ26 ثانية، و كذا النرويجي أندرياس ميكلسون بـ36 ثانية و جزأين من المئة. أوجييه الذي يعتبره المتتبعون الخليفة للفرنسي سيباستيان لوب. تأثر كثيراً لهجمات باريس ، و استطاع رفع التحديات الكبيرة و لم ترحمه في ذلك الأحوال الجوية من أمطار غزيرة و رياح قوية.
أوجييه أهدى اللقب لضحايا الهجمات الدموية الذين سقطوا في باريس.

الصحفي : جولتنا الأسبوعية في عالم الموتوسبورت شارفت على نهايتها ، نعود و نلقاكم في العام المقبل. و قبل الختام نترككم مع بعض أحسن الصور من “عالم فيراري” في أبو ظبي ، أين قام سيباستيان فيتال و كيمي رايكونن بتجريب سرعة من نوع آخر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

speed

" السرعة" : خورخي لورونزو يتوج بالجائزة الكبرى لسباق الدراجات النارية