مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: الآلاف يشيعون جثمان الطاهر ألتشي نقيب محامي ديار بكر


تركيا

تركيا: الآلاف يشيعون جثمان الطاهر ألتشي نقيب محامي ديار بكر

في دياربكر جنوبي شرق تركيا، شارك نحو 50 ألف شخص في مراسم تشييع المحامي الكردي المعروف طاهر التشي الذي قتل خلال تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومسلحين مجهولين.

جنازة الطاهر التشي حضرها زملاؤه وعائلته وكذلك زعيم حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديمرتاش وأعضاء من حزبه.

الرئيس السابق لنقابة المحامين:

“ فليعلم الجميع بأننا سنواصل إرث الطاهر التشي المتعلق بالقوانين والحقوق ومعركته القانونية، سنواصل العمل على قضيته. لن نتوقف وأنا أقول هذا كمدافع على حقوق الإنسان وكزميل له وكصديق ، سنواصل على خطاه “.

التشي المحامي المعروف بالتزامه بالقضية الكردية واجه متاعب مع القضاء منذ تأكيده في منتصف تشرين الاول/ اكتوبر ان حزب العمال الكردستاني ليس “منظمة ارهابية”.

واعتقل في 20 تشرين الاول/ اكتوبر في مكتبه في دياربكر، ووجهت إليه محكمة في اسطنبول تهمة “التحريض على الإرهاب“، قبل ان يفرج عنه مع مراقبة قضائية.

وبينما ندد أنصار التشي بعملية “اغتيال“، رفض رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ترجيح هذه الفرضية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

أنقرة تسلم موسكو جثة طيار روسي أسقطت طائرته على الحدود السورية