مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نحو إنشاء وكالة استخبارات أوروبية ؟


بلجيكا

نحو إنشاء وكالة استخبارات أوروبية ؟

بعد هجمات باريس الدامية التي أظهرت وجود ثغرات بين أجهزة استخبارات الدول الأوروبية، لاسيما وقد أثبتت التحقيقات أن منفذي الاعتداءات في العاصمة الفرنسية ينحدورن من بلجيكا ، دعا رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال إلى إنشاء سي آي إيه أوروبية لمكافحة الإرهاب.

رئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشال:

“ يجب علينا انشاء وكالة استخبارات أوروبية في أسرع وقت ممكن، وبما أن هناك منطقة شينغن سنحصل على فائدتين، الفائدة الأولى هي مراقبة أفضل لحدود الإتحاد الأوروبي وهو ليس الوضع الحالي، أما الفائدة الثانية فتتمثل في تبادل المعلومات بطريقة أفضل لؤولئك الذين ينتقلون مابين دول منطقة شينغن “.

إنشاء وكالة استخبارات أوروبية يستوجب تعديل بعض المعاهدات في حين لم تخف عدة دول في الإتحاد الأوروبي تحفظها على الأمر على غرار ألمانيا.

مكافحة الإرهاب استنفرت الدول الأوروبية بعد هجمات باريس التي أودت بحياة 130 قتيلا بينهم تسعون شخصا قتلوا في مسرح الباتاكلون.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

زعماء العالم يحاربون ظاهرة الاحتباس الحراري