مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جثمان الطيار الروسي يصل إلى موسكو والتوتر ما زال سيِّد العلاقات الروسية التركية


روسيا

جثمان الطيار الروسي يصل إلى موسكو والتوتر ما زال سيِّد العلاقات الروسية التركية

جثمان الطيار الروسي الذي قُتل الأسبوع الماضي في عملية إسقاط طائرته الحربية سوخوي 24 في الأجواء السورية، حسب موسكو وفي سماء تركيا حسب أنقرة، يصل إلى روسيا.

بالتزامن مع ذلك، يبدو أن العلاقات الروسية التركية لم تجد بعد طريقها إلى التهدئة.

رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قال الاثنين ملوِّحًا إن توسيع رقعة العقوبات ضد أنقرة ممكن عند الضرورة. وأوضح بأن “العقوبات المتخَّذة ردود ضرورية اتخذناها فقط من أجل حماية مصالح شعبنا كرد فعل على السلوك العدواني للجمهورية التركية. التدابير الخاصة تؤثر على العلاقات الاقتصادية”.

من جهته، عبَّر رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو عقب لقائه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي في مقر الحلف في بروكسل عن رفضه المقترحات الداعية لاعتذار بلاده عن إسقاط الطائرة الحربية الروسية مشددا على أن “لا يمكن لأي دولة أن تجبرنا على الاعتذار”.

وقال داوود أوغلو في مؤتمر صحفي:

“إن حماية أجوائنا وحدودنا البرية ليست حقا فحسب بل هي واجبٌ بالنسبة لحكومتنا. ولن يعتذر أيٌّ من رئيس الحكومة التركية أو الرئيس أو أية سلطة عن تأدية واجبنا”.

داوود أوغلو دعا أيضا موسكو إلى التواصل من أجل التباحث بشأن هذه الأزمة معبرا عن أمله في إعادة روسيا النظر في عقوباتها ضد أنقرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

مقابلة مع رئيس البنك الدولي حول التغير المناخي