مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة البريطانية تحيل اقتراح الضربات الجوية في سوريا إلى البرلمان


المملكة المتحدة

الحكومة البريطانية تحيل اقتراح الضربات الجوية في سوريا إلى البرلمان

الحكومة البريطانية تعلن أنّها ستحيل إلى البرلمان اقتراحا يقضي بشن ضربات جوية على تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تلقى الأسبوع الماضي طلبا من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لتكثيف الجهود في ما أسماه بالحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، كاميرون صرّح الإثنين قائلا:“لا وجود لحل عسكري لهذه المشكلة، العملية التي سنقوم بها تعد جزءا من استراتيجية موازية هي بالأساس استراتيجية سياسية، دبلوماسية وانسانية. في الأخير الإجابة عما يحدث في العراق وسوريا هي نفسها، نحتاج لحكومات قوية وجيدة تمثل كل أطياف شعوبها من السنة، والشيعة،و الأكراد والمسيحيين والدروز.”

اقتراح سيناقشه البرلمان الأربعاء المقبل إذ ينتظر أن يلقى تأييدا واسعا حتى من حزب العمال المعارض الذي لم يفرض على نوابه تعليمات خاصة للتصويت، زعيم الحزب جيريمي كوربين صاحب المواقف السلمية كان قد عارض التدخلات السابقة في أفغانستان والعراق في عهد توني بلير.

ويذكر أنّ البرلمان البريطاني كان قد رفض في آب/أغسطس 2013 اقتراحا لكاميرون طلب فيه شن غارات جوية في سوريا على شاكلة تلك التي يقوم بها الجيش البريطاني في العراق.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

البابا يختتم جولته الإفريقية