عاجل

عشرون دولة و30 ميليارديرا لتمويل الطاقة الخضراء

تزامنا مع قمة المناخ المنعقدة في لوبورجيه بالعاصمة الفرنسية باريس، ترأس مؤسس شركة مايكروفوست بيل غيتس تحالف القفزة النوعية للطاقة وهي مبادرة جديدة

تقرأ الآن:

عشرون دولة و30 ميليارديرا لتمويل الطاقة الخضراء

حجم النص Aa Aa

تزامنا مع قمة المناخ المنعقدة في لوبورجيه بالعاصمة الفرنسية باريس، ترأس مؤسس شركة مايكروفوست بيل غيتس تحالف القفزة النوعية للطاقة وهي مبادرة جديدة بشأن تغير المناخ يدعمها ماديا ثلاثون شخصا من أغنى أغنياء العالم، لإعطاء نفس جديد لمكافحة هذه الظاهرة التي تشكل تهديدا للكوكب الأزرق، لاسيما في البلدان الفقيرة.

مؤسس شركة مايكروفوست بيل غيتس:“نحن بحاجة إلى الانتقال إلى مصادر الطاقة التي هي أرخص من الطاقة الهيدروكربونية التي نستخدمها اليوم. نحن بحاجة إليها لتكون ليس فقط نظيفة بل أيضا للاعتماد عليها.”

وتسعى مجموعة من عشرين بلدا، من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والهند، إلى مضاعفة استثماراتها بناء على خطة تعرف باسم بعثة الابتكار خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويساهم في الاستثمار أيضا، مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، ورئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الأمير الوليد بن طلال، و الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، وميغ ويتمان الرئيسة التنفيذية لشركي أتش بي، وريتشارد براندسون مؤسس مجموعة فيرجين، وريد هوفمان مؤسس موقع لينكدين وغيرهم.

بيل غيتس التزم بالفعل بدفع ملياري دولار لدعم التحالف الشركات الناشئة التي تعد بتقديم طاقة موثوقة بأسعار معقولة للجميع، والتي لا تنتج انبعاثات الكربون المضرة بالبيئة، كما تدعم المبادرة أبحاث الطاقة الخضراء المدعومة من الحكومات العالمية.