مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اليابان تستأنف صيد الحيتان في المحيط المتجمد الجنوبي


اليابان

اليابان تستأنف صيد الحيتان في المحيط المتجمد الجنوبي

السلطات اليابانية ترسل إبتداء من هذا الثلاثاء سفن صيد إلى المحيط المتجمد الجنوبي، متحدية بذلك حظرا دوليا على صيد الحيتان في هذه المنطقة المحمية من كوكب الارض. طوكيو أشارت إلى أنها تمارس هذا الصيد لدواع علمية إلاّ أنّ أصابع الاتهام توجه إليها باستخدام هذه الذريعة لممارسة صيد الحيتان لأغراض تجارية. الوكالة اليابانية للصيد أكدت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أنّ مهمة البحث هذه ستستمر إلى غاية شهر أذار-مارس المقبل. ويشارك في هذه المهمة أربع سفن تحمل طواقم من مائة وستين بحارا وصيادا. ممثل من وزارة الزراعة والصيد البحري الياباني قال: “وفقا لهذه التقارير، هناك رفض قاطع لإستئناف برنامجنا الخاص بصيد الحيتان لأغراض بحثية. وحسب التقارير دائما، هناك تعهد بعرقلة عملياتنا إذا صادفوا قواربنا في البحر”.

اليابان كانت قد اضطرت إلى وقف أعمال الصيد في القطب الجنوبي في موسم العامين ألفين وأربعة عشر وألفين وخمسة عشر التزاما بقرار لمحكمة العدل الدولية الصادر في ربيع العام الماضي والذي اتهم اليابان باخفاء أهداف تجارية تحت ستار البحث العلمي. إلاّ أنّ طوكيو عادت وأبلغت الهيئة الدولية للحيتان أنها ستستأنف عمليات الصيد في القطب الجنوبي على ان تحدد عدد الحيتان المصطادة بثلاثمائة وثلاثة وثلاثين في الموسم، أي ما يساوي ثلث ما كانت تصطاده سابقا، مشددة على أنه صيد ذو أهداف بحثية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بوركينا فاسو

كريستيان كابوري رئيسا جديدا لبوركينا فاسو