مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن تدعو دول حلف شمال الأطلسي لضرب قلب تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق


العالم

واشنطن تدعو دول حلف شمال الأطلسي لضرب قلب تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق

ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية هو العدو المشترك للعالم وعلى هذا الأساس فقد أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أنّ بلاده طلبت من دول حلف شمال الاطلسي “تعزيز” دعمها للائتلاف الدولي بقيادة واشنطن ضد التنظيم المتطرف في العراق وسوريا. كيري أكد اثر اجتماع وزاري للحلف في بروكسل دعوته كل دول الحلف إلى ضرب قلب التنظيم في سوريا والعراق.

“لقد طلبنا مشاركة أشخاص في القوات الخاصة لضمان تدريب الشرطة، أشخاص لتوفير الذخيرة، والمساعدة العسكرية، أشخاص بإمكانهم تقديم تسهيلات. هناك طرق مساعدة مختلفة يمكن أن تساهم بها للبلدان. والمساعدة لا تشمل بالضرورة إرسال قوات للمشاركة في العمليات القتالية. هناك المرافق الطبية، وهناك غيرها من المرافق التي يمكن نشرها، وهناك جمع المعلومات الاستخبارية“، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

شركاء واشنطن في الائتلاف الدولي يسعون إلى الرمي بكامل ثقلهم لوضع حدّ لتمدّد تنظيم الدولة الإسلامية، فقد وافقت الحكومة الألمانية على تقديم الدعم العسكري لمحاربة التنظيم الإرهابي حيث ستساهم بطائرات رصد من طراز تورنادو وطائرات صهريج وفرقاطة واحدة ونحو ألف ومائتين من عسكرييها في الجهد العسكري
ضد التنظيم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

حلف شمال الأطلسي يدعو مونتينيغرو إلى الإنضمام إليه