مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حول استفتاء الدنمارك


العالم

حول استفتاء الدنمارك

تنظم الدنمارك الخميس استفتاء لتعزيز مشاركتها في برامج أمن أوروبية، في اقتراع يصعب توقع نتائجه وسط مخاوف لدى الناخبين من اعتداءات جهادية وتدفق المهاجرين.

ويدلي الدنماركيون بأصواتهم في استفتاء بشأن تبني أو رفض قوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة بالعدالة والشرطة، فيما تحتفظ البلاد بكامل صلاحياتها في مجال سياسة الهجرة.
http://www.thelocal.dk/20150317/denmark-lays-foundation-for-eu-opt-out-referendum

Country Info: Denmark

Capital:Copenhagen

Area: 42.915 km2

Population:5.699.000

Form of Government:constitutional monarchy

Monarch:Margrethe II

Prime Minister:Lars Løkke Rasmussen

**الطريق إلى استفتاء 2015 ***

بعد رفض الدنماركيين لمعاهدة ماستريخت في حزيران/يونيو 1992،http://eur-lex.europa.eu/legal-content/EN/TXT/?uri=uriserv:xy0026 نالت كوبنهاغن اعفاءات في ثلاث مجالات: اليورو والدفاع وشؤون القضاء والشرطة.

أبرمت الدنمارك مع الاتحاد الأوربي اتفاقا سنة 1993 على أساس عدم اشتراك الدولة في أجزاء كبيرة من التعاون القضائي في الاتحاد الأوروبي. وهذا يعني أنّ الدنمارك تعفى من القوانين المتعلقة على سبيل المثال باللجوء والقانون المدني وقوانين التعاون الأمني (اليوروبول). باستثناء الاتفاقات الموازية.

وهكذا شاركت الدنمارك في ابرز اليات التعاون مع الاتحاد الاوروبي في مجال الامن مع الحفاظ على سياسة هجرة مشددة. لكن اذا ارادت الدنمارك البقاء ضمن يوروبول فسيكون عليها الغاء هذا الاعفاء. لذلك يقترح الاستفتاء تعاونا ضمن يوروبول وتبني 22 نصا اوروبيا حول مكافحة تهريب البشر واستغلال الاطفال جنسيا والجريمة على الانترنت والتزوير فيما تحتفظ الدنمارك بصلاحيات التحكم في سياسة الهجرة.

تاريخ الإستفتاءات المتعلقة بالإتحاد الأوروبي في الدنمارك

  • إنه الاستفتاء الثامن حول الإتحاد الأوروبي في الدنمارك وذلك منذ انضمامها إلى المجتمع الإقتصادي الأوروبي في عام 1972

نتائج الإستفتاءات

5 مرات كانت النتيجة : نعم
مرتان كانت النتيجة: لا
وخلال استفتاء عام 2000 ، رفضت البلاد الإنضمام إلى منطقة اليورو.

التوقعات

  • من الصعب توقع النتائج حاليا، وذلك بسبب تصاعد أزمة اللاجئين وهجمات باريس في 13 من نوفمبر. عاملان قد يؤثران بشكل كبير على نتيجة التصويت .
    http://cphpost.dk/news/experts-paris-attacks-could-have-an-impact-on-upcoming-danish-referendum.html

  • التصويت ب:نعم والتصويت ب: لا**

**النتائج ***
التأثير على نتائج الإستفتاء الذي سيجرى في بريطانيا حول إمكانية خروج البلاد من الإتحاد الأوروبي

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الذكرى الستون لمقاطعة السود للحافلات في مونتغومري