مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ليزا باثفايندر في مهمة البحث عن موجات الجاذبية


العالم

ليزا باثفايندر في مهمة البحث عن موجات الجاذبية

من قاعدة لا غويان الفرنسية، أطلق صباح اليوم بنجاح، الصاروخ فيغا وعلى متنه القمر الصناعي ليزا باثفايندر الذي يندرج ضمن مهمة وكالة الفضاء الأوروبية (ESA). القمر الصناعي ليزا يهدف إلى تمهيد الطريق لمرصد فضائي في المستقبل ، يكشف عن موجات الجاذبية الشهيرة المكتشفة نظريا من قبل ألبرت إينشتاين.

وسينفصل القمر عن الصاروخ فيغا ويبدأ رحلته الطويلة قبل أن يستقر على بعد مليون و500 ألف كيلومتر عن سطح الارض، في مكان تتساوى فيه جاذبية الارض والشمس.

يشار إلى أنه، قبل مئة عام، توصل عالم الفيزياء الأشهر في العالم ألبرت إينشتاين الى أن جاذبية المادة تؤدي إلى تشوه في ما سماه “الزمكان” أي الكون بأبعاده الأربعة، الطول والعرض والعمق والزمان.

وشبه إينشتاين هذا التشوه بذلك الذي تسببه قطعة حجرية تلقى في الماء، فتولد تموجات فيها، وأثبت أن وجود الأجرام يؤدي الى تموجات يمكن التقاطها.

وبعد مئة عام على اطلاقه هذه النظرية، تعكف وكالة الفضاء الأوروبية على البحث الحثيث عن أدلة على وجود هذه التموجات التي اطلق عليها اسم موجات الجاذبية. وهي تموجات ضعيفة جدا لكنها تتحرك بسرعة الضوء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تنفيذ المقاتلات الجوية البريطانية لأولى الغارات في سوريا