عاجل

عاجل

الفيفا تريد طي صفحة الفضائح بإدخال إصلاحات جديدة

لجنة الاصلاحات في الفيفا واصلت أشغالها الخميس و التي تسعى لتلميع صورة الهيئة الدولية بعد ستة أشهر من مسلسل الفضائح ، رغم الهزة الارتدادية الجديدة

تقرأ الآن:

الفيفا تريد طي صفحة الفضائح بإدخال إصلاحات جديدة

حجم النص Aa Aa

لجنة الاصلاحات في الفيفا واصلت أشغالها الخميس و التي تسعى لتلميع صورة الهيئة الدولية بعد ستة أشهر من مسلسل الفضائح ، رغم الهزة الارتدادية الجديدة التي طالت مرة أخرى الفيفا بعد عملية اعتقال عضوين رفيعي المستوى البارغوياني خوان انخل نابوت رئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي والهندوراسي ألفريدو هاويت رئيس إتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكارايبي وهما نائبان لرئيس الفيفا وعضوان للجنته التنفيذية.

فرانسوا كارار ، رئيس لجنة الاصلاح في الفيفا يقول:
“ إذا أردنا تحقيق الاصلاحات، يجب أيضاً أن يتم من الداخل ، و ليس فقط من الخارج. عندما قبلت بالمهمة ، لم أكن متأكداً أن كل هذا سيحدث. نحن بعيدون عن النهاية. كما قلت ، هذه فقط البداية لعهد جديد ، مسار جديد ، و لكن أعتقد أنها علامة فارقة ،و أظن أنها خطوة مهمة اليوم.”

و تم الاتفاق بالاجماع على برنامج الاصلاحات سيما ما تعلق بتحديد عهدات رئيس الفيفا و أعضاء اللجنة التنفيذية لـ12 سنة.وشفافية في رواتب ابرز المسؤولين.
و سيتم عرض برنامج الاصلاحات على 209 فيدرالية خلال الجمعية العمومية الاستثنائية في 26 فبراير/شباط القادم. من جهة أخرى تم تأجيل مسألة زيادة عدد المنتخبات الكروية في كأس العالم في 2026 من 32 إلى 40 بسبب عدم الاجماع على هذا الأمر.