مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ارتفاع معدل البطالة في فرنسا ل 10.6 بالمئة


اقتصاد

ارتفاع معدل البطالة في فرنسا ل 10.6 بالمئة

ا

ضربة جديدة لثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، عقب الإعلان عن ارتفاع معدل البطالة في فرنسا في الربع الثالث من العام الحالي.

وكالة الإحصاءات الوطنية الفرنسية أعلنت هذا الخميس أن معدل البطالة في البلاد سجل نسبة عشرة فاصل ستة بالمئة في الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر سبتمبر أيلول الماضي، أي ما يعادل 2.9 مليون عاطل عن العمل، مقابل عشرة فاصل ثلاثة في الربع الثاني من العام ذاته.

كما سجل معدل البطالة في منطقة اليورو عشرة فاصل سبعة بالمئة في شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ العام 2012، مقارنة بعشرة فاصل ثمانية في شهر سبتمبر أيلول الماضي.

وساهمت نسبة الاستغناء عن العمال المتنامية وإلغاء العقود في ارتفاع معدل البطالة منذ شهر أيلول من العام 2013 ما يعتبر انتكاسة جديدة لمحاولات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خفض البطالة على نحو مستدام من خلال قوانين جديدة مشجعة للتوظيف وتعديلات في سوق العمل.

هولاند سبق وصرح أنه لن ينافس على فترة رئاسية ثانية في انتخابات العام 2017 في حال فشله في خفض معدل البطالة بشكل ملموس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

البنك المركزي الأوروبي يمدد تاريخ إعادة شراء الديون لستة أشهر