مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل مهاجر على الحدود اليونانية المقدونية


اليونان

مقتل مهاجر على الحدود اليونانية المقدونية

قتل مهاجر صعقاً بالتيار الكهربائي عند الحدود بين اليونان ومقدونيا ماتسبب بتفاقم الصدامات المستمرة منذ يومين بين الشرطة والمهاجرين العالقين عند الجهة اليونانية.

المهاجر قتل بعد أن صعد على متن عربة متوقفة تحت خطوط للتوتر العالي عند مدينة إدوميني اليونانية الحدودية. تقارير إعلامية ذكرت إنه يحمل الجنسية المغربية وكان بين مجموعة من ألف وخمسمئة مهاجر، باكستانيين وإيرانيين ومغاربة، يمنعون من العبور إلى مقدونيا والتوجه إلى أوروبا.

الشرطة المقدونية استخدمت صباحاً الغاز المسيل للدموع ورد المهاجرون برشق الحجارة. التوتر تصاعد في الأيام الأخيرة إثر تشييد مقدونيا لسياج على حدودها مع اليونان وتطبيق عملية انتقاء لدخول المهاجرين حيث تسمح دول البلقان للسوريين والأفغانيين العراقيين فقط بعبور أراضيها.

السلطات اليونانية تقول بأنها تحاول إقناع المتواجدين على الحدود مع مقدونية بالتوجه إلى العاصمة أثينا لتقديم طلبات اللجوء على أراضيها.

حادثة مقتل المهاجر هي الأولى عند الحدود اليونانية المقدونية منذ بدء أزمة اللاجئين الأخيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا تتهم روسيا باللجوء إلى دعاية الحقبة السوفياتية المغرضة