عاجل

تقرأ الآن:

البنك المركزي الأوروبي يمدد فترة البرنامج التحفيزي


مال وأعمال

البنك المركزي الأوروبي يمدد فترة البرنامج التحفيزي

رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي قرر تمديد فترة البرنامج التحفيزي حتى شهر مارس من العام 2017 بعد أن كان من المقرر أن ينتهي في شهر سبتمبر من العام 2016.

تقييم البرنامج التحفيزي من قبل البنك المركزي الأوروبي جاء عقب الإعلان عن تثبيت أسعار الفائدة المرجعية عند صفر فاصل صفر خمسة بالمئة لتوافق التوقعات بالإضافة إلى قيام البنك بتخفيض أسعار الفائدة على الودائع لتصبح منخفضة بنسبة ناقص صفر فاصل ثلاثة بالمئة بدل نسبة صفر فاصل اثنين بالمئة.

ماريو دراغي أعلن في مؤتمر صحافي هذا الخميس أن البنك لم يرفع حجم مشتريات السندات الشهرية لأن تمديد أجله وإعادة استثمار الحصيلة كافيان.

رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي:“القرارات التي تم اتخادها اليوم، لتعزيز دينامية الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو. سيراقب مجلس الإدارة عن كثب تطور التوقعات لاستقرار الأسعار وإذا اقتضى الأمر، سنعمل من خلال تعبئة جميع الوسائل الضرورية والمتاحة للحفاظ على مستوى مناسب لزيادة حجم التيسير الكمي.”

الأسواق المالية أصيبت بخيبة أمل بسبب قرار البنك المركزي الأوروبي والتي لم ترق إلى مستوى توقعاتها.

بورصة فرانكفورت سجلت انخفاضا بنسبة 3.58 بالمئة، أسهم لندن انخفضت بنسبة 2.27 بالمئة، من جهتها أغلقت بورصة باريس على انخفاض حاد بنسبة ناقص ثلاثة فاصل 58 بالمئة.