مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السعودية تتجه لاقتراح خفض إنتاج منظمة أوبك


اقتصاد

السعودية تتجه لاقتراح خفض إنتاج منظمة أوبك

من المتوقع أن تقوم البلدان المصدرة للنفط بتحول تاريخي يهدف إلى تغيير استراتيجيتها خلال الاجتماع الرسمي لدول الأعضاء في منظمة أوبك يوم الجمعة في فيينا.

وحسب نشرة إنيرجي إنتيليجنس ستدعو المملكة العربية السعودية لخفض إنتاج المنظمة بواقع مليون برميل يوميا العام المقبل، بشرط التزام غيرها من الدول الأعضاء في المنظمة والمنتجين من خارجها كروسيا والمكسيك وسلطنة عمان وكازاخستان بجهود مشتركة.

جيريمي ستريتش رئيس استراتيجية النقد الأجنبي والتجاري الدولي:” نحن لم نكن نتوقع أن نرى أي تغيير في أهداف الإنتاج في هذا الاجتماع. ومن الواضح أنه ستكون هناك مخاوف مستمرة، ربما سيكون هناك تنسيق محتمل بين أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك من حيث انخفاض الإنتاج. أو ربما ستقوم عدة دول أعضاء بالضغط على أكبر مصدر المملكة العربية السعودية لخفض الإنتاج.”

السعودية طرحت فكرة اتفاق عالمي لجلب التوازن إلى أسواق النفط ورفع الأسعار من أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات، لكن منتجين آخرين مثل إيران وروسيا رفضوا هذا الخميس أثناء اجتماع غير رسمي جوهر المقترح القائم على خفض الإنتاج.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

ارتفاع معدل البطالة في فرنسا ل 10.6 بالمئة