مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حملة الانتخابات التشريعية تنطلق في إسبانيا الجمعة


إسبانيا

حملة الانتخابات التشريعية تنطلق في إسبانيا الجمعة

إسبانيا تستعد لخوض انتخابات تشريعية يُصوَّت فيها في يوم العشرين من ديسمبر/كانون الأول في وضع سياسي غير مسبوق يتميز بانتهاء عهد التداول على السلطة بين حزبين فقط هما المحافظون والاشتراكيون منذ تبني البلاد النظام السياسي الديمقراطي في أعقاب وفاة الدكتاتور الجنرال فرانكو في منتصف سبعينيات القرن الماضي.

الحملة الانتخابية تنطلق الجمعة وتنتهي في الثامن عشر من الشهر. ويدخلها المحافظون بزعامة ماريانو راخوي رئيس الوزراء الحالي الذي يقود الحزب الشعبي والاشتراكيون بزعامة بِيدْرُو سَانْتِشيسْ الذي يمثل أكبر حزب مُعارض ويطمح إلى خلافة راخوي على لرأس الحكومة.

ألبيرت ريبيرا الكاريسماتي يقتحم المعترك الانتخابي التشريعي زعيما لحزب جديد صاعد هو ثْيُودَادَانُوسْ الذي أفرزتْه الأزمة الاقتصادية وأدخلتْه الحلبة السياسية بتوجه إيديولوجي لم تنضج بعد جميع معالمه، مثلما حدث مع اللاعب الرابع في هذا الاستحقاق وهو حزب بُودِيمُوسْ الذي تأسس العام الماضي كردة فعل شعبية ضد الفساد والتدهور الاقتصادي الاجتماعي الخطير والبطالة.

القضايا الاقتصادية، وعلى رأسها البطالة، ستشكل أهم مواضيع الحملة الانتخابية نظرا لكونها أمّ الأولويات بالنسبة للناخبين الإسبان في الظرف الحالي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا تتهم روسيا باللجوء إلى دعاية الحقبة السوفياتية المغرضة