مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل زعيم الطالبان في أفغانستان الملا أختر محمد منصور


العالم

مقتل زعيم الطالبان في أفغانستان الملا أختر محمد منصور

أكد المتحدث باسم نائب الرئيس الأفغاني بأن الملا أختر محمد منصور زعيم حركة طالبان قد توفي بعد اصابته بجروح بليغة وكان مسؤولون أفغان يسعون الى تحديد مصير زعيم حركة طالبان ، بعدما اعلنت مصادر استخباراتية انه اصيب بجروح خطيرة في تبادل لإطلاق النار على خلفية مشادة بين قادة الحركة المنقسمة.

تأتي هذه التطورات بعد اربعة اشهر فقط من تعيين منصور زعيما لطالبان وسط انقسامات داخل الحركة. وتوقفت محادثات السلام بعدما اكد المتشددون وفاة الزعيم التاريخي للحركة الملا عمر في أواخر تموز/يوليو. ونفت طالبان رسميا التقارير التي تفيد عن وقوع تبادل لإطلاق النار، قائلة ان “لا أساس لها من الصحة”. لكن مصادر في حركة طالبان قالت ان اطلاق النار وقع خلال اجتماع في منزل احد القياديين بعد مشادة كلامية تطورت الى خلاف. وقال سلطان فايزي المتحدث باسم نائب الرئيس الافغاني عبد الرشيد دوستم “نحن نحاول تحديد ما اذا كان منصور حيا ام ميتا”. واضاف فايزي نقلا عن مصادر موثوقة ان “وضعه حرج”.

واوضح مسؤول كبير في الاستخبارات الباكستانية ان منصور “اصيب بجروح خطيرة” خلال ما وصفه بـ“تبادل كثيف لإطلاق النار” اثناء اجتماع لقادة المتمردين قرب بلدة كويتا. واكد مسؤول في الاستخبارات الافغانية ومصادر من المتمردين قريبة من جماعة منصور هذه الرواية مشيرين الى اطلاق النار اسفر عن مقتل اربعة أعضاء على الأقل من طالبان واصابة العديد بجروح.

ويظهر تبادل اطلاق النار هذا عن الانقسامات العميقة داخل الحركة المتمردة، التي شهدت رسميا الشهر الماضي أول انقسام داخلي بعد ظهور فصيل منشق. وتزيد هذه الانشقاقات من خطر وقوع اشتباكات داخل حركة طالبان، التي شهدت انتعاشا في الآونة الأخيرة تحت قيادة منصور رغم التحدي الذي تواجهه مع بروز تنظيم الدولة الاسلامية في افغانستان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

حسب مؤشرات أولية حزب المصريين الأحرار يتصدر الأحزاب المصرية في الانتخابات التشريعية