مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سويسرا تلوح باجراءات احادية الجانب للحد من تدفق المهاجرين إلى البلاد


سويسرا

سويسرا تلوح باجراءات احادية الجانب للحد من تدفق المهاجرين إلى البلاد

لوحت سويسرا باتخاذ اجراءات احادية الجانب لوقف ما أسمته الهجرة الجماعية وذلك في حال فشلت في التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الاوروبي للحد من تدفق المهاجرين إلى البلاد التي يعد نحو ربع سكانها من الأجانب.

وبعد أشهر من المفاوضات الشاقة لا تزال هوة الخلاف كبيرة بين برن وبروكسل بشأن مسألة فرض قواعد صارمة للهجرة داخل الاتحاد والتي أقرها السويسريون في استفتاء عام 2014 وهي المسألة التي تتعارض مع الاتفاقية الثنائية الموقعة بين الجانبين بخصوص حرية تنقل العاملين داخل دول الاتحاد.

وتعد سويسرا أكبر شريك تجاري لدول الاتحاد الاوروبي الثماني والعشرين، ومن شأن اي تحرك منفرد من قبل برن اغضاب شركائها الاوروبيين واحتمالية وقوع اضرار على اقتصادها.

وتطالب بريطانيا أيضا بفرض قيود للهجرة داخل الاتحاد الأوروبي ما يصعب من مهمة الاتحاد التوصل إلى صفقة مع سويسرا قبل تسوية الأمر نفسه مع لندن.

ويعيش نحو 1.3 مليون من مواطني الاتحاد الأوروبي داخل سويسرا، فيما يعبر نحو 300 ألف شخص يوميا الحدود للعمل في سويسرا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

جون كيري يزور اليونان ويُثني على جهود الحكومة الإصلاحية