مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أمطار غزيرة وفيضانات كبيرة تشل الشمال الغربي من المملكة المتحدة


المملكة المتحدة

أمطار غزيرة وفيضانات كبيرة تشل الشمال الغربي من المملكة المتحدة

منذ السبت المنصرم يعرف الشمال الغربي من بريطانيا العظمى أحوالا جوية متدهورة جراء إعصار ديسموند، الصور من مقاطعة كامبريا التي كانت الأكثر تضررا حيث غطت المياه مساحات شاسعة من مختلف مدنها على غرار مدينة كارلايل.

الفيضانات الكبيرة تسبّبت في غلق الطرق وشل حركة السير كلية كما أدّت إلى حرمان ستين ألف مسكن من الطاقة الكهربائية سواءا في كامبريا أو في منطقة لانكاستر، جون دونالدسون أحد سكان كارلايل يقول:“كنت جالسا في البيت ثم شاهدت صعود المياه عبر البلاط، كان الأمر مخيفا للغاية.”

مصالح الإغاثة المدنية مجنّدة لمساعدة السكان خاصة المسنين منهم باستخدام طائرات مروحية وقوارب صغيرة، السلطات البريطانية أعلنت عن تجنيد قوات الجيش للمساعدة في إجلاء المنكوبين، الوكالة البريطانية للبيئة حذّرت مساء الأحد من وقوع فيضانات في مائة وثلاثين موقعا من مناطق الشمال الغربي بعضها قد تكون جد خطيرة.

تنبؤات مصالح الأرصاد الجوية لا تبعث على الإرتياح إذ أشارت إلى استمرار هذا الوضع في الأيام المقبلة وتهاطل الأمطار بغزارة على هذه المناطق وكذا على أسكتلندا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يعلن مواصلة الحرب ضد الإرهاب وعدم الانجرار إلى حرب برية