مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الصين تصدر إنذارا أحمرا بسبب تلوث الهواء في بكين


الصين

الصين تصدر إنذارا أحمرا بسبب تلوث الهواء في بكين

أصدرت السلطات الصينية أعلى درجات التحذير في العاصمة بكين بسبب الضباب غير المسبوق الذي يغطي سماء العاصمة والناجم عن ارتفاع نسبة التلوث في الهواء. المواطنون الصينيون عمدوا إلى ارتداء الأقنعة حفاظا على صحتهم تزامنا مع التحذير الأحمر الذي أصدرته الحكومة .

مواطن يقول:

“ إذا استنشقت هذا الهواء الملوث، سيجعلني أسعل كثيرا ما سيضر برئتي “.

مواطن آخر يضيف:
“ سنرى ماهي المجهودات التي ستقوم بها الحكومة لحل هذه المشكلة، لكن أنا واثق من أن الأمور ستتحسن، لأن الصين حاليا تولي اهتماما بقضية التلوث الجوي “.

البلد الذي يعتبر الأول عالميا في إصدار الغازات الملوثة للجو والمتسببة في الاحتباس الحراري ، عمد إلى توجيه تعليمات خاصة إلى المواطنيين يدعوهم فيها إلى تجنب استخدام سياراتهم في العاصمة وتفضيل النقل الجماعي، السلطات المحلية دعت أيضا المدارس إلى إغلاق أبوابها بدءا من يوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل تجنبا لتعريض صحة الاطفال للخطر.

مجلس بلدية بكين من جانبه قال في بيان له إن “كل عمليات الانشاء الخارجية في الهواء الطلق ستتوقّف في الأيام التي تشهد انذارا أحمرا “

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

روما: تدابير أمنية قبل افتتاح "يوبيل الرحمة"