مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جلسة استماع للمتهمين بتسريب وثائق مالية من الفاتيكان


الفاتيكان

جلسة استماع للمتهمين بتسريب وثائق مالية من الفاتيكان

تستمر فصول المحاكمة المتعلقة بسرقة وثائق مالية من الفاتيكان وتسلميها للصحافة التي انطلقت في الرابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر.

المحكمة استمعت إلى المتهمين الخمس، وهم صحافيان إيطاليان وأفراد من لجنة عينها البابا فرنسيس بهدف إعادة الهيكلة المالية للفاتيكان.

فرانشيسكا شوقي، أحد إعضاء اللجنة نفت علاقتها بتسريب الوثائق: “لم أعط أوراق لأحد. أستطيع أن أذهب إلى المحكمة مطمئنةً”.

شوقي اعتقلت لساعات في إطار القضية في شهر تشرين الأول/ أكتوبر قبل الإفراج عنها بعد تعهدها التعاون مع قضاء الفاتيكان، فيما مايزال المونسينيور الإسباني أنخيل فايخو بالدا معتقلاً في إطار القضية.

و يتابع القضاء الصحافيان لويدجي نوتسي وإميليانو فيتّيبالدي الذين اعتمدا على الوثائق المسربة لنشر كتابين يفضحان الفساد المالي داخل أكبر مؤسسة كنسية في العالم.

المتهمون قد يواجهون عقوبات سجن تتراوح بين أربع إلى ثماني سنوات.

التسريبات تمس بشكل غير مباشر البابا فرنسيس الذي تعهد بمواصلة عملية إصلاح طويلة الأمد داخل الجهاز الإداري لكنيسته.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

روما: تدابير أمنية قبل افتتاح "يوبيل الرحمة"