عاجل

عاجل

بريطانيا: تراجع أسعار شجرة عيد الميلاد بنسبة 13 في المائة

شراء شجرة عيد الميلاد من بريطانيا مسألة في غاية الأهمية. تجار التجزئة استفادوا هذا العام من التأثير الإيجابي للعملات المرتبطة باليورو الذي يشهد

تقرأ الآن:

بريطانيا: تراجع أسعار شجرة عيد الميلاد بنسبة 13 في المائة

حجم النص Aa Aa

شراء شجرة عيد الميلاد من بريطانيا مسألة في غاية الأهمية. تجار التجزئة استفادوا هذا العام من التأثير الإيجابي للعملات المرتبطة باليورو الذي يشهد انخفاضا مقارنة بالجنية الاسترليني، فهذه المؤسسة التجارية التي تستورد أشجار عيد الميلاد من الدانمارك قررت تخفيض أسعار أشجار الميلاد للزبائن، الذين يمكنهم توفير بعض المال. ديفيد ميتشل أحد مسؤولي المؤسسة قال: “اليورو كان له أثر على الأسعار وهذا ما سمح لنا بتقديم أسعار بنسب أقل من ثلاثة عشر في المائة لعملائنا بالمقارنة مع موسم ألفين وخمسة عشر، لذلك فهذا يمثل خبرا جيدا لعملائنا”.

الأمر ينطبق على المؤسسات التي تقتني أشجار عيد الميلاد من النرويج أيضا حيث أدى تراجع أسعار النفط إلى انخفاض قيمة العملة النرويجية. المحللون يعتبرون ان مستوردي أشجار عيد الميلاد في بريطانيا استفادوا بشكل كبير من الوضع الراهن حيث تراجعت الأسعار بنسبة ستة عشر في المائة بالمقارنة مع العام الماضي.

أشجار عيد الميلاد تمثل أكثر من ثلاثة مليارات ونصف المليار يورو من حجم التجارة عبر العالم، وفي مقدمة أكبر الدول المنتجة نجد الدانمارك، كندا والولايات المتحدة والتي تمثل ثمانين في المائة من الانتاج العالمي.