مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وصول المعارضة الفنزويلية للبرلمان سيعزز العلاقة مع الاتحاد الأوروبي


فنزويلا

وصول المعارضة الفنزويلية للبرلمان سيعزز العلاقة مع الاتحاد الأوروبي

حصلت المعارضة في فنزويلا على الأغلبية البرلمانية للمرة الأولى منذ ستة عشر عاماً.

النتائج تظهر إلى الآن فوز ائتلاف المعارضة الديموقراطية بمئة وثلاثة مقاعد بينما حصل التحالف الاشتراكي الحاكم بزعامة الرئيس نيكولاس مادورو على ستة وأربعين مقعداً. وقد أقر مادورو بهزيمة ائتلافه أمام المعارضة.

ينظر لنتائج الانتخابات كعقاب من الناخب الفنزويلي بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية في هذا البلد الغني بالثروة النفطية. يقول مواطن مناصر للمعارضة : “إنها نتيجة رائعة. الناس كانوا يرغبون بالتغيير. والتغيير يتحقق رويداً رويداً.”

رامون خاورغي أتوندو رئيس الجمعية البرلمانية لأوروبا وأميركا اللاتينية : “مجلس تشريعي تغلب فيه المعارضة سيجعل العلاقات أفضل مع الاتحاد الأوروبي، لأننا كنا على علاقة وثيقة مع المعارضة الديموقراطية. كان لديهم الدعم، فأوروبا تعترف بالديمقراطيات وحقوق الإنسان.”

المعارضة أعلنت حصولها على ثلثي مقاعد البرلمان، أمر إن تأكد رسمياً، سيكون بيد المعارضة صلاحيات تخولها إقالة وزراء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

مؤتمر باريس بشأن المناخ يدخل مرحلة الحسم مع بدء اجتماعات على مستوى الوزراء