عاجل

عاجل

بايدن يجدد دعم بلاده لكييف ويحثها على محاربة الفساد

عبر نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن دعمه لكييف في مواجهة ما أسماه بالاحتلال الروسي لأرض أوكرانية. واتهم بايدن في خطاب ألقاه امام البرلمان الأوكراني

تقرأ الآن:

بايدن يجدد دعم بلاده لكييف ويحثها على محاربة الفساد

حجم النص Aa Aa

عبر نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن دعمه لكييف في مواجهة ما أسماه بالاحتلال الروسي لأرض أوكرانية. واتهم بايدن في خطاب ألقاه امام البرلمان الأوكراني روسيا بمواصلة عدوانها على أوكرانيا، محذرا من انها ستدفع ثمنا باهظا جراء ذلك.

نائب الرئيس الأوكراني جو بايدن:
“اليوم روسيا تحتل أرضا أوكرانية. دعني أكون واضحا للغاية. الولايات المتحدة لا ولن تعترف أبدا بمحاولة ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.”

نائب الرئيس الأمريكي الذي أعلن الاثنين عن تقديم بلاده مساعدات لكييف تقدر ب190 مليون دولار شدد على ان اوكرانيا تواجه معركة داخلية لمكافحة الفساد، محذرا من التداعيات إن لم تقم كييف بالاصلاحات المطلوبة.

نائب الرئيس الأوكراني جو بايدن:
“لكن في المقابل، أمامكم معركة، معركة تاريخية لمواجهة الفساد. أوكرانيا لا يمكنها ان تتحمل أن يفقد المواطنون الأمل مجددا.”

العديد من نواب البرلمان الأوكراني أشادوا بخطاب بايدن لا سيما تشديده على استحالة اعتراف الولايات المتحدة بضم روسيا للقرم.

آنا هوبكو نائب في البرلمان الأوكراني:
“لقد ذكر الأوليغاركيه الذين يستغلون النظام القضائي الان ولا يدفعون الضرائب وأيضا الأشخاص الفاسدين داخل الحكومة والبرلمان الذين يفكرون فقط في مصالحهم الشخصية بدلا من مصلحة البلاد.”

يوليا تيموشينكو نائب في البرلمان الأوكراني:
“إن الولايات المتحدة لن تقبل بضم روسيا للقرم. هذا هو الجزء الأهم في الخطاب بالنسبة لنا. نحن نأمل ونتمنى أن تعود القرم إلى أوكرانيا في المستقبل القريب.”

مراسل قناة يورونيوز في كييف سيرجيو كانتوني:
“إذن الولايات المتحدة تقدم دعما قويا لأوكرانيا في الازمة مع روسيا، لكن في الوقت نفسه تطالب أوكرنيا ببذل المزيد من الجهود لمحاربة الفساد.”