مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض لها منذ نحو 7 سنوات


اقتصاد

أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض لها منذ نحو 7 سنوات

أسعار النفط تسجل انخفاضا قياسيا جديدا حيث هبطت إلى أدنى مستوى لها منذ نحو سبع سنوات . وفي تعاملات الثلاثاء سجل نفط غرب تكساس الأميركي حوالى 37 دولارا للبرميل أما نفط بحر الشمال فسجل أدنى مستوى له منذ شباط / فبراير حيث بلغ حوالى أربعين دولارا للبرميل.

انخفاض أسعار النفط يأتي عقب قرار منظمة الدول المصدرة للنفط الأوبك، الإبقاء على مستويات انتاجها دون تغيير.

جيريمي باتستون، مدير الأبحاث لدى شارل ستانلي:

منظمة الأوبك لم تعد تتحكم في الأسعار، حتى أنها ليست مسؤولة عن نصف الإنتاج العالمي من البترول. ورغم المجهودات اليائسة للتوصل إلى اتفاق من أجل خفض الإنتاج قبل اجتماع فيينا، باءت المجهودات بالفشل. حاليا سنواصل المقاومة حتى نحصل على تخفيض ملحوظ في الإنتاج والقدرة على خفضه “.

ويرى الخبراء بأن انخفاض سعر البرميل الواحد من النفط سينعكس بشكل تدريجي على سعر بيع النفط على المستوى العالمي .

جيريمي باتستون، مدير الأبحاث لدى شارل ستانلي:

إذا ما انعكس ضعف أسعار النفط الخام على الأسعار في محطات البنزين، فذلك سيعزز القدرة الشرائية بالنسبة للمستهلكين في وقت حاسم من السنة وبالطبع سيكون ذلك جيدا أيضا بالنسبة للتجار “.

وأدت عوامل من بينها تخمة السوق وضعف الطلب على النفط بسبب تباطؤ الإقتصاد الصيني إلى انخفاض أسعار النفط بأكثر من 60% خلال الأشهر ال18 الماضية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

تداعيات هجمات باريس: إير فرانس تخسر حوالى 50 مليون يورو