مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دونالد ترامب المرشح للرئاسيات الأمريكية يطالب بمنع المسلمين من دخول بلاده


الولايات المتحدة الأمريكية

دونالد ترامب المرشح للرئاسيات الأمريكية يطالب بمنع المسلمين من دخول بلاده

بعد بضعة أيام من اعتداء سان بيرناردينو في كاليفورنيا، دونالد ترامب المتنافس الجمهوري من أجل الترشح باسم حزبه للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية يثير جدلا كبيرا في بلاده وخارجها بمطالبته بمنع المسلمين من دخول تراب بلاده كإجراء أمني وقائي ريثما تُتَّخذ إجراءات تحمي الأمريكيين منهم على حد قوله. وشدد ترامب استنادا إلى استطلاعات، على حد تعبيره، على أن المسلمين بشكل عام يكرهون الأمريكيين، مما يبرر، من وجهة نظره، الإصغاء إلى مطالبه.

دونالد ترامب قال أمام أنصاره:

“إننا نطالب بوقف كامل وشامل لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الامريكية إلى غاية فهم ممثلينا ما الذي يجري. ولا خيار لنا في ذلك”.

تصريحات تْرامب، الذي يقول منتقدوه متهكمين إنه يحب المسلمين الأثرياء الخليجيين ويكره غيرهم، تقسِّم الأمريكيين بين مؤيد ومستنكر.

الانتقادات توالت حتى من منافسيه المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسية على غرار جيب بوش الذي وصفه بـ: “المجنون” والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والبيت الأبيض الأمريكي، وحتى الرأي العام.

جيفري موشر المقيم في سان بيرنادينو يقول:

“لا أتفق مع هذه الدعوة. أمريكا لم تقم على هذا النوع من المبادئـ أمريكا أرضٌ للجميع، أرض ينصهر فيها الجميع. هذا ما رآه لنا الآباء المؤسسون للدولة. لذا، لا أعتقد بوجوب الخوف من أيِّ مجموعة عرقية أو غيرها من المجموعات تحت أيِّ مُسَمَّى كان والتي أعتقد أنها لا تمثل مطلقا الديانة الإسلامية أو الإسلام بحد ذاته”.

لكن سام سْواريز المُناصِر لدونالد ترامب يرى الأمور بشكل مختلف ويقول بشأن تصريحات زعيمه:

“أعتقد أنها فكرة صائبة بالنظر إلى كل ما يحدث في العالم. قد يبدو هذا الكلام قاسيا، لكن الواقع هو الواقع”.

Thank you to the great crowd at the #USSYorktown in Mt. Pleasant, South Carolina. Listen to the the response from the crowd to my latest proposal – and let me know if you agree with these PATRIOTS?

Posté par Donald J. Trump sur lundi 7 décembre 2015

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

فنزويلا: فوز تاريخي للمعارضة في الانتخابات التشريعية