مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الطائرات دون طيار تقتحم مجالات متعددة


هاي تيك

الطائرات دون طيار تقتحم مجالات متعددة

المعرض الخاص بالطائرات دون طيار، الذي نظم مؤخرا في واشنطن شكل حدثا كبيرا وجذب إليه آلاف الزوار، فهذه الأجهزة المتطورة تستخدم اليوم في مجالات متعددة، مثل الجيش والأمن الداخلي والإنقاذ والزراعة وأيضا في مجالات حياتية متنوعة.

يقول ماتيو كريغر من شركة INTELLIGENTUAS:“سنضع حلولا خاصة لمصنعي الطائرات بدون طيار. في المنتجات الحالية، لدينا جهاز استشعار مزدوج وكاميرا حرارية، وستكون مفيدة في مجالات الإنقاذ والمراقبة والزراعة، لذلك لدينا الكثير من الزبائن الذين يأتون في الوقت الراهن.”

الإستثمارات الخاصة بسوق الطائرات دون طيار ستبلغ حوالي ملياري يورو بحلول العام 2022 وفقا لدراسة جديدة أجراها مكتب الدراسات “Grand View Research في كاليفورنيا.

يقول براين غرانت من شركة “
YUMEEC ELECTRIC AVIATION”:
هذا هو النموذج الجديد .Tornado H9-20، سيكون منتجا صالحا للإستخدامات المهنية والشخصية يمكنه الطيران لأكثر من ثلاثين دقيقة،
وحمل حوالي كيلوغرامين، مجال عمله كيلمتر و نصف الكيلومتر ومعترف به من قبل قواين الطيران، استخدامه سهل للغاية، علينا فقط اخراجه من العلبة وشحنه ثم يمكنه التحليق في الجو.”

يضيف براين غرانت:“هذه الصناعة ترنو إلى التطور والنمو وهذا ممكن، فالإستثمارات هنا تبلغ ملياردولار، إنها صناعة وجدت لتبقى.”

كل الدول الصناعية في العالم تستثمر في مجال الطائرات بدون طيار التي أصبحت رمزا للتطور التقني
التطورات التكنولوجية، فضلا عن تطبيقاتها التجارية والصناعية.
في بعض المجالات مثل مجال الإنقاذ، أصبح ينظر إلى طائرات بدون طيار كوسيلة مثلى للعمل.

الطائرات بدون طيار الموجهة للتطبيقات العسكرية أصبحت تهيمن هي الأخرى على السوق
وفقا للخبراء، سيتم مستقبلا استخدام هذه الطائرات بشكل كبير في مجال تطبيق القانون.

يقول بوب بلاكلي من قسم الشرطة، مقاطعة فيرفاكس -فيرجينيا :” أعتقد أنه خلال العقد القادم سترون طائرات بدون طيار تستخدم من أجل تطبيق القانون . في مقاطعة فيرفاكسFairfax، يتم استخدام طائرتين مروحيتين وذلك مكلف للغاية، الطائرات بدون طيار، ستعطينا نظرة عامة من الجو وبسرعة كبيرة وربما يمكنّنا ذلك من حل الكثير من المشاكل بطريقة أكثرأمانا وفي الوقت المناسب”.   في معرض الطائرات دون طيارفي واشنطن، يمكن للزوار العثور على طائرة بدون طيار بسعر ألفي يورو، هناك بعض النماذج الأخرى الأكثر تطورا التي يصل سعرها إلى ثلاثين ألف يورو.

مراسلنا في الولايات المتحدة لدينا يشير إلى أنه يجب الإطلاع اولا على القوانين الخاصة بالطائرات دون طيار قبل الإقدام على عملية الشراء.

يقول شتيفن غروب ، مراسل يورونيوز في واشنطن: في الولايات المتحدة، هناك نصف مليون طائرة بدون طيارسيتم شراؤها في موسم العطلات هذا العام. لكن عشاق هذه الطائرات قد لا يمكنهم التمتع فعلا بهذا النوع من هدايا عيد الميلاد. إدارة الطيران الفيدرالية، أعلنت مؤخرا أنه سيكون هناك لوائح صارمة، لضمان سلامة المجال الجوي”

اختيار المحرر

المقال المقبل

هاي تيك

محطات توليد الطاقة الكهربائية اعتمادا على قوة المد والجزرفي المملكة المتحدة