مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نمو اقتصاد منطقة اليورو في الربع الثالث


اقتصاد

نمو اقتصاد منطقة اليورو في الربع الثالث

نما اقتصاد منطقة اليورو بوتيرة متوافقة مع القراءة الأولية خلال الربع الثالث من العام الحالي، بدعم الاستهلاك الخاص، والإنفاق الحكومي.

مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي أعلن أن الناتج المحلي الإجمالي قد نما بمعدل 0.3% في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل 0.4% في الربع الثاني من العام الحالي.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد خفض معدل الفائدة على الودائع، ومدد برنامجه لشراء الأصول حتى مارس/آذار 2017، في مسعى لدعم النمو والتضخم في منطقة اليورو.

وارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.6% في الربع الثالث من العام الحالي مقابل 0.3% في الربع الثاني، كما تسارع الاستهلاك الأسري إلى 0.4% من أصل 0.3%.

وكان للتجارة الخارجية أثر سلبي على الاقتصاد، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 0.2% في حين زادت الواردات بحوالي 0.9%

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

"ريو تينتو" تخفض توقعات الإنفاق مع هبوط أسعار السلع