مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

متظاهرون عراقيون يطالبون باتخاذ الاجراءات بحق انقرة


العراق

متظاهرون عراقيون يطالبون باتخاذ الاجراءات بحق انقرة

مئات المواطنين العراقيين تظاهروا امام السفارة التركية في بغداد. إنهم يطالبون بانسحاب قواتها من مدينة بعشيقة في محافظة نينوى شمال
الموصل. بالنسبة اليهم إنها قوات محتلة.

هؤلاء المتظاهرون طالبوا حكومتهم باتخاذ اقصى الاجراءات بحق انقرة. وتحدث احدهم وهو ناشط مدني يدعى حسين حبيب: “إن لم يستجيبوا لمطالبنا عبر انسحابهم، انسحاب قواتهم الاحتلالية، نعم القوات التركية هي اليوم قوات احتلال. سنطالب بمقاطعة المنتوجات التركية وقطع كل العلاقات السياسية والاقتصادية معها”.

وكما حكومتهم فإن المهلة التي حددت لتركيا للانسحاب لا تشمل المستشارين العسكريين …

وزارة الخارجية التركية اعلنت من جانبها انها اوقفت نشر قواتها شمال الموصل وانها لا تقوم بما يقوض سيادة العراق.

كذلك اعلن رئيس الوزراء احمد داوود اوغلو ان بلاده تحارب المنظمات الارهابية كتنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية وحزب العمال الكردستاني. وقال إن رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني ذكر ان “ قوات البشمركة الذين تم تدريبهم من قبل الجنود الاتراك ساهموا في استعادة سنجار وهؤلاء المقاتلون الاكراد والتركمان والعرب في شمالي العراق دربهم جنودنا. برنامج التدريب جاء بطلب من محافظ الموصل ووزير الداخلية العراقي على علم بذلك”.

داوود اوغلو كان قد اعلن انه يريد زيارة بغداد باسرع وقت لتهدئة هذا الخلاف.

من جهته، طلب نظيره العراقي حيدر العبادي من حلف شمال الاطلسي الضغط على تركيا لحثها لى سحب قواتها فوراً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أوكرانيا

بايدن يجدد دعم بلاده لكييف ويحثها على محاربة الفساد