مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اجتماع المعارضة السورية المعتدلة في الرياض


سوريا

اجتماع المعارضة السورية المعتدلة في الرياض

تماشيا مع توصيات مؤتمر “فيينا 2” حول الأزمة السورية تستضيف المملكة العربية السعودية بداية من اليوم إلى غاية العاشر من الشهر الجاري المعارضة المعتدلة السورية بمختلف أطيافها في إطار اجتماعات لتوحيد المواقف والتمهيد لمرحلة انتقالية في سوريا.

اجتماعات لن تشارك فيها المنظمات المنعوتة بالإرهابية كتنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة، الهدف المنشود هو إنشاء معارضة سورية موحدة للمضي قدما في مسار السلام حسب ما اتفق عليه في العاصمة النمساوية منتصف الشهر الماضي.

طلال البرازي محافظ خمص، صرّح قائلا:“أنا أقول أنّ الظروف الدولية والمناخات الجديدة تساعد أكثر في خلق هذه الأجواء التي تؤدي إلى مصالحات أو الإسراع في تنفيذها في أكثر من مكان.”

وبرعاية الأمم المتحدة توصلت الحكومة السورية والفصائل المسلحة إلى اتفاق يمكن خروج المسلحين من حي الوعر في مدينة حمص، اتفاق سيمكن ألفي مقاتل من المعارضة الخروج من هذا الحي الوحيد الذي بقي تحت سيطرتهم.

ميدانيا تواصلت غارات التحالف الدولي على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في دير الزور استهدفت عدة منشآت نفطية، المرصد السوري لحقوق الانسان أكّد من جهته مقتل ستة وعشرين مدينا إثر الضربات الجوية للإئتلاف الدولي التي قام بها الإثنين في منطقة شمال شرق سوريا

وحسب مصادر إعلامية محلية قتل ثلاثة أشخاص في حي المحافظة بمدينة حلب بفعل قذائف للتنظيمات الجهادية فيما قتل شخص رابع وأصيب ستة أخرون في عملية مماثلة بحي الخالدية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: الاشتراكيون يسحبون عددا من مرشحهيم لتحجيم فوز اليمين المتطرف في انتخابات المناطق