مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

في موازاة التقدم التكنولوجي الرقمي، المفوضية الأوروبية ترغب بعصرنة حقوق الملكية الفكرية في أوروبا


مكتب بروكسل

في موازاة التقدم التكنولوجي الرقمي، المفوضية الأوروبية ترغب بعصرنة حقوق الملكية الفكرية في أوروبا

مستخدمو الانترنت سيتمكنون من الافادة من خدمات تحميل الافلام و الموسيقى و البرامج الرقمية حتى لو كانوا خارج اوطانهم ، في اجازات ، او انتقال محدود زمنيا، بفعل إجازة أو عمل. هذا ما تقترحه المفوضية الاوروبية في مشروع قانون تقدمت به هذا الاربعاء. المفوض الاوروبي لشؤون الاقتصاد الرقمي غونتر اوتينغر قال ليورونيوز أن الجميع مستفيدون من هذا التدبير بخاصة الذين يستخدمون الخدمات الرقمية كما ان الافادة هي اقتصادية في اطار التنافس العالمي الصناعي الأميريكي و الصيني مما سيسمح بخلق فرص العمل في اوروبا. المشتركون سيتمكنون من الافادة من اشتراكهم اينما كانوا في اوروبا . يوليا ريدا البرلمانية الاوروبية تحدثت لرودولف هيربرت من يورونيو حول الحلول التكنولوجية الرقمية التي تقدمها المفوضية الاوروبية :” الإقتراح المقدم يحل مشكلة سطحية. الذين لديهم اشتراك لتحميل الافلام كما الاشتراك في نيتفليكس سيتمكنون من استخدام اشتراكهم عندما يكونون خارج اوطانهم هذا امر جيد لكن المشكلة تستمر لدى الاوروبيين الذين ليست في بلدانهم خدمات مماثلة و يرغبون بالإفادة من هذه الخدمات الرقمية التكنولوجية”. الخدمات التكنولوجية الرقمية في اوروبا مرتبطة ايضا بقوانين حقوق الملكية الفكرية و المفوضية الاوروبية في صدد اقتراح قوانين معاصرة. حقوق الملكية الفكرية تحدث عنها ايضا المفوض الاوروبي لشؤون الاقتصاد الرقمي غونتر اوتينغر فقال أن هذه القوانين تعود الى التسعينات حيث كانت التقنية الرقمية في بداياتها, يجب علينا ان نطور هذه القوانين لتتماشى مع التقدم الحاصل في القرن الواحد و العشرين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

الأوروبيون يبحثون مسألة تجديد العقوبات الإقتصادية ضد روسيا و ايطاليا تطلب التريث لأجل المزيد من التشاور