مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

استنكار واسع النطاق لتصريحات دونالد ترامب المعادية للمسلمين


العالم

استنكار واسع النطاق لتصريحات دونالد ترامب المعادية للمسلمين

تصريح دونالد ترامب المرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية القاضي بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية رافقه وابل من الانتقادات محليا وخارجيا على حد سواء.

تصريح أثار سخطا كبيرا في بلاد العم سام حيث استنكر عديد الجهات والشخصيات النزعة العنصرية لمقترح الملياردير، ردة فعل إدارة أوباما كانت قوية، البيت الأبيض في تصريح رسمي أشار إلى أنّ ترامب غير جدير برئاسة البلاد حاثا في السياق عينه الجمهوريين على نبذه.

جوش إيرنست، الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض الأمريكي، يول:“عليهم أن يصرحوا الآن أنّهم لن يساندوا دونالد ترامب للرئاسة، ما قاله دليل على أنّه غير مؤهل للمنصب، كل جمهوري غيور على مبادئ الجمهوريين بعترف بذلك ليس لديه الكفاءة أن يكون رئيسا أيضا.”

مسلمو الولايات المتحدة الأمريكية تأثّروا كثيرا بإعلان دونالد ترامب الذي اعتبروه إهانة لهم ولدينهم، نهاد عواد، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، قال:“إنّ دونالد ترامب يشبه زعيم عصابة للشنق أكثر منه زعيما لأمة عظيمة كأمتنا، هو وآخرون يلعبون بين أيدي تنظيم الدولة الاسلامية.”

تصريح ترامب لقى أيضا انتقاد المرشحين الجمهوريين الآخرين للإنتخابات الرئاسية مثل جيب بوش الذي وصفه بالرجل غير المتوازن. دونالد ترامب كذّب التقارير الاعلامية التي تحدّثت في وقت سابق عن قيامه نهاية الشهر الجاري بزيارة إلى الأردن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

هيئات اسلامية تندد بتصريحات ترامب بشأن منع المسلمين دخول أمريكا