عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز، أجرتها في بروكسل مارغاريتا سفورزا، مع لورا بولديريني رئيسة مجلس النواب الإيطالي


مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز، أجرتها في بروكسل مارغاريتا سفورزا، مع لورا بولديريني رئيسة مجلس النواب الإيطالي

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رانزي اعلن عبر صفحة فايس بوك ان
المؤسسات الاوروبية الرسمية ستصبح افضل حليفة لمارين لو بن إن لم تغير استراتيجيتها هل توافقين على هذا الرأي؟

لورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الايطالي: لدينا اعتقاد بأن نتائج حزب الجبهة الوطنية مرتكزة على شعور بعدم الرضا من التقشف و الخوف من المستقبل . السؤال هو: كيف يمكن إقناع الناخبين بأن الحل ليس في مشاريع الأحزاب المتطرفة بل في اوروبا و في المشروع الاوروبي. الآن على أوروبا أن تتحرك و تتخذ التدابير التي تجعل الأوروبيين يختارون أوروبا الموحدة الآن نحن أمام خيارات تاريخية.

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: إذا أخذنا على سبيل المثال ايطاليا، نجد أن ثلثي الايطاليين لا يعتبرون ان الانضمام الى الاتحاد الاوروبي يشكل منفعة لبلادهم . كيف يمكن أن نحبب الايطاليين مجددا بأوروبا؟

لورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الايطالي: يجب أن نضاعف من العطاء الاوروبي و علينا الاَّ ننسى أن جيل التسعينات يعرف أوروبا المليئة بالتضحيات. في اوروبا كانت هنالك أجيال تفتقر الى الرؤية المستقبلية الواضحة.
علينا أن ننظر الى اوروبا و كأنها آلة حملتنا و قطعنا معها مسافات طويلة و بينما كبرت العائلة الأوروبية توقفت الآلة عن العمل. علينا أن نبحث عن نموذج معاصر و نتبع سياسة اقتصادية لا ترتكز على التقشف بل على النمو الاقتصادي . لا يمكن السير بعد الآن من دون أهداف مستقبلية طموحة .

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: كرئيسة للبرلمان الايطاليا قدمت في بروكسل وثيقة مشتركة مع تسعة برلمانات أوروبية و الوثيقة تتضمن طلبا باندماج أكثر فعالية على الصعيد الاوروبي . في الوقت ذاته ، بعض الدول الاوروبية ترغب باوروبا أقل وحدة. ؟

لورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الايطالي: بالطبع لا، نحن نواجه ازمة كبيرة و تهديدات و ارهاب و تغير مناخي و هجرات و لجوء كل هذه الأمور يجب أن تعالج . بعض الناس يرغبون بالتغيير المطلق نتيجة خوف أو غموض . نحن رؤساء البرلمانات وقعنا على وثيقة نطالب فيها بأوروبا اكثر تنبها للمشاكل الإجتماعية و نطالب بسياسة اقتصادية لا تهمل الطابع الإجتماعي و نحن نقول أنه يجب أن يكون توجهنا نحو فيديرالية الدول.

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: لقد سبق و كنت الناطقة الرسمية باسم المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة. ما هو رايك حول موضوع اقفال بعض الحدود الاوروبية بوجه آلاف اللاجئين؟

لورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الايطالي: نحن نعتبر اللجوء حقا اساسيا في الاتحاد الاوروبي و إذا طلبنا مشاركة دول الاتحاد في توزيع اللاجئين فهذا الامر لا يجب أن يشكل مشكلة لأن استقبال اللاجئين لن يسبب ازمة. نذكر ان بلدا مثل لبنان يستقبل مليون و نصف المليون من اللاجئين أي حوالي الخمسة و العشرين بالمئة من مجموع عدد سكان لبنان. الإتحاد الاوروبي الذي يضم ثماني و عشرين دولة و مطلوب منه ان يستقبل ثمانماية الف لاجئ. في اوروبا سنخسر من سمعتنا اذا لم نحسن اسقبال اللاجئين فعلينا ان نحمي المعاهدات الاوروبية و ان نوفر الحماية لطالبي اللجوء.

ALL VIEWS

نقرة للبحث
في موازاة التقدم التكنولوجي الرقمي، المفوضية الأوروبية ترغب بعصرنة حقوق الملكية الفكرية في أوروبا

مكتب بروكسل

في موازاة التقدم التكنولوجي الرقمي، المفوضية الأوروبية ترغب بعصرنة حقوق الملكية الفكرية في أوروبا