مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لجنة الحريات المدنية في البرلمان الاوروبي تقر مبدأ العمل بسجل البيانات الشخصية للمسافرين


مكتب بروكسل

لجنة الحريات المدنية في البرلمان الاوروبي تقر مبدأ العمل بسجل البيانات الشخصية للمسافرين

تحرك و تنقل المسافرين جوا من و الى و عبر دول الاتحاد الاوروبي أمور سستصبح قريبا مدونة في سجل يوضع بتصرف الشرطة. بأغلبية ثمانية و ثلاثين صوتا مقابل تسعة عشر ، لجنة الحريات المدنية في البرلمان الاوروبي اقرت هذا الخميس مبدأ العمل بسجل البيانات الشخصية للمسافرين. البرلماني البريطاني المحافظ تيموتي كيركهوب مقرر القانون اوضح ان المعلومات المطلوبة تركز على الامكنة المقصودة من قبل المسافرين و المحطات التي يقصدونها الهدف هو جمع المعلومات عن النشاطات و التحركات التي مفتاح العمل الاستخباراتي الجيد. سجل البيانات الشخصية للمسافرين سيساهم في مكافحة الارهاب . حول هذا الموضوع تحدث ليورونيوز مدير مركز حماية البيانات الشخصية جيوفاني بوتاريللي:“بدأنا العمل في العام خمسة و ثمانين و ادخلنا المعلومات المتعلقة بداخل منطقة شنغن. ثم تم إنشاء يوروبول. بعض الاجهزة لم تحصل على النتائج المرجوة من عملها و بعضها الآخر بدأت نتائجها بالظهور بعد سنوات. اليوم نحن نريد اجابات سريعة لأجل مواجهة الارهاب و علينا ان ننشىء جهازا جديدا “. الاقتراح البرلماني الخاص بالبيانات الشخصية للمسافرين سيصوت عليه البرلمان الاوروبي في مهلة اشهرين كحد أقصى .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز، أجرتها في بروكسل مارغاريتا سفورزا، مع لورا بولديريني رئيسة مجلس النواب الإيطالي