عاجل

"قوة الإنسانية" عنوان الدورة الـ32 من مؤتمر الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمرين

في خضم الأزمات الإنسانية التي يمر بها العالم، يعقد في جنيف المؤتمر الدولي الثاني والثلاثون للصليب الأحمر والهلال الأحمر. هو منتدى غير سياسي تشارك فيه

تقرأ الآن:

"قوة الإنسانية" عنوان الدورة الـ32 من مؤتمر الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمرين

حجم النص Aa Aa

في خضم الأزمات الإنسانية التي يمر بها العالم، يعقد في جنيف المؤتمر الدولي الثاني والثلاثون للصليب الأحمر والهلال الأحمر. هو منتدى غير سياسي تشارك فيه حوالي مئتي جمعية وطنية للصليب والهلال الأحمرين.

كريس كومينس، مراسل يورونيوز من جنيف: “حمل العام ألفين وخمسة عشر تحولات مأساوية على المستوى الإنساني. الملايين كانوا عرضة للصراعات والتغير المناخي وعدم اليقين الاقتصادي. هنا في جنيف يناقش الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر كيفية التكييف مع الواقع الجديد. الحرب في سوريا والهجرة في مركز الاهتمام.

شعار هذه الدورة قوة الإنسانية، المجتمعون يعملون على التوصل إلى مايعرف بـ التعهدات التي تتيح تطبيق المبادئ الإنسانية وعدم إبقائها في الإطار النظري.

الحاج أس سي، رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: “يجب إيجاد وسيلة آمنة وقانونية للهجرة، من شأنها توفير الحماية للناس. نقاط عبور المهاجرين وأوقات وصولهم إلى الحدود محددة بالنسبة لنا. علينا التأكيد على ضرورة حماية الأشخاص قبل حماية الحدود.”

فرانشيسكو روكا رئيس الصليب الأحمر الإيطالي: “أنا غير راض على الإطلاق. علينا حماية الكثير من الأرواح. كنا على علم منذ البداية بأن الأزمة في البلقان أتية. حركتنا، بالإضافة إلى مفوضية شؤون اللاجئين، حذرنا الحكومة منذ فصل الربيع. وماجرى في الصيف كان من الممكن تجنبه. بصراحة نحن غير راضين عما جرى.”

على الرغم من حلول فصل الشتاء في أوروبا، العاملون في المجال الإنساني يتوقعون تواصل تدفق الفاريين من نقاط الصراع.