مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"قوة الإنسانية" عنوان الدورة الـ32 من مؤتمر الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمرين


سويسرا

"قوة الإنسانية" عنوان الدورة الـ32 من مؤتمر الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمرين

في خضم الأزمات الإنسانية التي يمر بها العالم، يعقد في جنيف المؤتمر الدولي الثاني والثلاثون للصليب الأحمر والهلال الأحمر. هو منتدى غير سياسي تشارك فيه حوالي مئتي جمعية وطنية للصليب والهلال الأحمرين.

كريس كومينس، مراسل يورونيوز من جنيف: “حمل العام ألفين وخمسة عشر تحولات مأساوية على المستوى الإنساني. الملايين كانوا عرضة للصراعات والتغير المناخي وعدم اليقين الاقتصادي. هنا في جنيف يناقش الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر كيفية التكييف مع الواقع الجديد. الحرب في سوريا والهجرة في مركز الاهتمام.

شعار هذه الدورة قوة الإنسانية، المجتمعون يعملون على التوصل إلى مايعرف بـ التعهدات التي تتيح تطبيق المبادئ الإنسانية وعدم إبقائها في الإطار النظري.

الحاج أس سي، رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: “يجب إيجاد وسيلة آمنة وقانونية للهجرة، من شأنها توفير الحماية للناس. نقاط عبور المهاجرين وأوقات وصولهم إلى الحدود محددة بالنسبة لنا. علينا التأكيد على ضرورة حماية الأشخاص قبل حماية الحدود.”

فرانشيسكو روكا رئيس الصليب الأحمر الإيطالي: “أنا غير راض على الإطلاق. علينا حماية الكثير من الأرواح. كنا على علم منذ البداية بأن الأزمة في البلقان أتية. حركتنا، بالإضافة إلى مفوضية شؤون اللاجئين، حذرنا الحكومة منذ فصل الربيع. وماجرى في الصيف كان من الممكن تجنبه. بصراحة نحن غير راضين عما جرى.”

على الرغم من حلول فصل الشتاء في أوروبا، العاملون في المجال الإنساني يتوقعون تواصل تدفق الفاريين من نقاط الصراع.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بولندا

كاميرون يعلن عن رغبته في إصلاح علاقات بلاده مع الإتحاد الأوروبي