مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

النفط يواصل تراجعه ويقترب من أقل سعر منذ سبع سنوات


اقتصاد

النفط يواصل تراجعه ويقترب من أقل سعر منذ سبع سنوات

أسعار النفط سجلت مستويات منخفضة لم تشهدها منذ العام 2009 أثناء التعاملات الآسيوية هذا الجمعة مع استمرار زيادة إنتاج الخام في الشرق الأوسط على الرغم من تخمة في الإمدادات العالمية.

وخسرت أسعار النفط أكثر من ستين بالمئة من قيمتها منذ يونيو حزيران من العام 2014.

سعر برميل مزيج برنت العالمي تراجع إلى 39.62 دولار للبرميل، وانخفضت عقود الخام الأمريكي إلى 36.64 دولار للبرميل.

فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية:” طلبات العام 2016 ستكون أضعف، وفي الوقت ذاته قد نرى قدوم إيران إلى السوق في حال رفع العقوبات عليها، أرى أسبابا قليلة للغاية، لماذا نرى ارتفاعا في الأسعار، أعتقد في العام 2016 ستكون سنة بيئية ستشهد انخفاضا في الأسعار.”

وكالة الطاقة الدولية أعلنت في تقريرها الشهري هذا الجمعة أن أسواق النفط العالمية ستعاني من زيادة المعروض حتى نهاية العام2016 على الأقل، في ظل تباطؤ نمو الطلب وزيادة إنتاج منظمة أوبك التي تضخ نحو أربعين بالمئة من الإنتاج العالمي، ما سيضع أسعار النفط تحت ضغط إضافي مجددا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

اوبك: اكبر انتاج في تشرين الثاني/نوفمبر منذ 2012