مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بوروندي: مقتل 12 مسلحاً في هجومين على ثكنتين


بوروندي

بوروندي: مقتل 12 مسلحاً في هجومين على ثكنتين

اثنا عشر مسلحاً على الاقل قتلوا خلال هجومهم على ثكنتين عسكريتين في العاصمة البوروندية بوجمبرا يوم الجمعة. وقد تم صدهم بعد ساعات من المواجهات التي اعتبرت الاعنف منذ محاولة الانقلاب في مايو/ ايار الماضي.

المتحدث باسم الجيش البوروندي غاسبار باراتوزا قال إنه تم اعتقال عشرين مسلحاً.

لكن ضابطاً كبير آخر رفض الكشف عن هويته افاد ان عدداً من الجنود سقطوا ايضاً في هذه المواجهات. واوضح قائلاً ان رجالاً مدججين بالسلاح هاجموا ثكنة نغاغارا والمعهد العالي للكوادر العسكرية، وقد تم صد المهاجمين المعهد العالي وقتل كل مهاجمي الثكنة.

توماس بيريلو المبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة البحيرات العظمى في أفريقيا دعا للتهدئة ووقف اطلاق النار. في حين طلبت الولايات المتحدة وفرنسا وبلجيكا وهولندا والامم المتحدة من مواطنيها وموظفيها التزام منازلهم.

الاوضاع الامنية والسياسية في بوروندي ازدادت تدهوراً منذ اعادة انتخاب الرئيس بيار نكورونزيزا لولاية ثالث في تموز/ يوليو الماضي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

بغداد لانسحاب القوات التركية وانقرة لاعادة تنظيمها