مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المعارضة السورية توافق على التفاوض مع النظام


سوريا

المعارضة السورية توافق على التفاوض مع النظام

أعلنت فصائل المعارضة السورية المشاركة في مؤتمر الرياض استعدادها للتفاوض مع النظام، مطالبة بضرورة رحيل الرئيس بشار الأسد مع بداية المرحلة الانتقالية.

وابدى البيان الختامي للمؤتمر الذي ضم نحو مائة من ممثلي المعارضة السياسية والعسكرية استعداد المشاركين الدخول في مفاوضات مع ممثلين النظام بشرط اتخاذ خطوات تثبت حسن النوايا.

رئيس المؤتمر عبد العزيز الصقر:
“الاجتماع التفاوضي الذي يفترض أن يتم بين المعارضة السورية وحكومة بشار الأسد استنادا إلى مقررات جنيف التي نصت على تشكيل هيئة حكم انتقالي، هذه المفاوضات يفترض أن تكون في شهر يناير، بإذن الله ربما بعد الثلث الأول منه أو خلال العاشر أو الحادي عشر من يناير.”

فصائل المعارضة أقرت تشكيل ما يسمى بالهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية ومقرها في الرياض لاختيار الوفد التفاوضي خلال الفترة المقبلة.

لؤي صافي عضو الهيئة العليا لادارة المفاوضات مع النظام السوري:
“الجميع في المؤتمر قال إن الاسد هو المشكلة هو جزء من المشكلة ولا يمكنه أن يكون جزءا من الحل. إن رحيله هو بداية لامكانية مرحلة انتقالية.”

وغاب عن المؤتمر ممثلو الاكراد الذين تتهمهم فصائل في المعارضة بعدم الانخراط في القتال ضد قوات الأسد لرغبتهم في الادارة الذاتية داخل مناطقهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

إرجاء تقديم الاتفاق النهائي بشأن المناخ إلى السبت