مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تقييم قانون حق النسيان الرقمي؟


u talk

تقييم قانون حق النسيان الرقمي؟

سؤال هذا الأسبوع Utalk من ساندرا في باريس:“بعد عام ونصف العام على قانون حق النسيان الرقمي الذي فرضته محكمة العدل الأوروبية، ما هو تقييمكم؟ هل عمالقة الانترنيت يطبقون القانون ؟”

ماكس شوزير، خبير قانوني، إدارة السمعة على الانترنت:” النقطة الايجابية لهذا القرار كانت في حقيقة وعي الجمهور بشكل عام على الصعيدين الشخصي والمهني، وعيهم باهمية الخصوصية وحماية البيانات الشخصية.

الآن إذا اردنا ان نتحدث عن فعالية قرار المحكمة فالأمر في غاية البساطة: صدر قرار من محكمة العدل الاوربية ولدينا محركات بحث تطبق الحد الأدنى منه.

كيف يعمل بشكل ملموس؟ محركات البحث وضعت استمارات مجانية متوفرة على شبكة الانترنت يمكن لأي شخص أن يملئها بسرعة وسهولة ليطلب من محركات البحث حذف المحتوى الذي يثير اشكالية.

على محركات البحث أن تنظر في الطلب، لكنها ليست ملزمة بقبوله. وإذا نظرنا إلى الأرقام، لا سيما تلك التي قدمها غوغل مؤخرا، كانت 350 ألف طلب تقريباً، وفقاً لغوغل، تمت الموافقة على 50٪ منها . محركات البحث حين بدأت بتطبيق هذا القرار، اعتبرته أوربيا، اذا، انه ينطبق على النسخ الاوروبية فقط من محركات البحث. بامكانكم التمتع بحق النسيان الرقمي على مواقع غوغل الفرنسية وبذلك فانها ستختفي أيضا من مواقع غوغل google.co.uk وجميع النسخ الاروبية لمحرك البحث …

لكنها لا تُحذف من google.com وهي النسخة الأمريكية والكندية أو أي دولة غير أوروبية. لذا، هناك خلاف حقيقي بين الاتحاد الأوروبي ومحركات البحث “.

لطرح سؤالكم على Utalk، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

u talk

ما معنى الاقتصاد المدور؟