عاجل

تقييم قانون حق النسيان الرقمي؟

سؤال هذا الأسبوع Utalk من ساندرا في باريس:“بعد عام ونصف العام على قانون حق النسيان الرقمي الذي فرضته محكمة العدل الأوروبية، ما هو تقييمكم؟ هل عمالقة

تقرأ الآن:

تقييم قانون حق النسيان الرقمي؟

حجم النص Aa Aa

سؤال هذا الأسبوع Utalk من ساندرا في باريس:“بعد عام ونصف العام على قانون حق النسيان الرقمي الذي فرضته محكمة العدل الأوروبية، ما هو تقييمكم؟ هل عمالقة الانترنيت يطبقون القانون ؟”

ماكس شوزير، خبير قانوني، إدارة السمعة على الانترنت:” النقطة الايجابية لهذا القرار كانت في حقيقة وعي الجمهور بشكل عام على الصعيدين الشخصي والمهني، وعيهم باهمية الخصوصية وحماية البيانات الشخصية.

الآن إذا اردنا ان نتحدث عن فعالية قرار المحكمة فالأمر في غاية البساطة: صدر قرار من محكمة العدل الاوربية ولدينا محركات بحث تطبق الحد الأدنى منه.

كيف يعمل بشكل ملموس؟ محركات البحث وضعت استمارات مجانية متوفرة على شبكة الانترنت يمكن لأي شخص أن يملئها بسرعة وسهولة ليطلب من محركات البحث حذف المحتوى الذي يثير اشكالية.

على محركات البحث أن تنظر في الطلب، لكنها ليست ملزمة بقبوله. وإذا نظرنا إلى الأرقام، لا سيما تلك التي قدمها غوغل مؤخرا، كانت 350 ألف طلب تقريباً، وفقاً لغوغل، تمت الموافقة على 50٪ منها . محركات البحث حين بدأت بتطبيق هذا القرار، اعتبرته أوربيا، اذا، انه ينطبق على النسخ الاوروبية فقط من محركات البحث. بامكانكم التمتع بحق النسيان الرقمي على مواقع غوغل الفرنسية وبذلك فانها ستختفي أيضا من مواقع غوغل google.co.uk وجميع النسخ الاروبية لمحرك البحث …

لكنها لا تُحذف من google.com وهي النسخة الأمريكية والكندية أو أي دولة غير أوروبية. لذا، هناك خلاف حقيقي بين الاتحاد الأوروبي ومحركات البحث “.

لطرح سؤالكم على Utalk، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.