مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بغداد لانسحاب القوات التركية وانقرة لاعادة تنظيمها


العراق

بغداد لانسحاب القوات التركية وانقرة لاعادة تنظيمها

بعد زيارة فيردون سينيرليوغلو الموفد الشخصي لرئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي. ذكر مكتب رئيس الوزراء انه خلال محادثات مع مسؤولين عراقيين قررت انقرة اعادة تنظيم قواتها في معسكر بعشيقة قرب الموصل شمال العراق.

من جهته دعا المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني السياسيين العراقيين بتوحيد موقفهم بما يخدم مصلحة العراق. وعلى لسان ممثله الشخصي احمد الصافي الذي اقام خطبة الجمعة في كرباء، شجب السيستاني دخول القوات التركية دون موافقة الحكومة المركزية في بغداد وطالب باحترام سيادة العراق وتطبيق القوانين الدولية.

هذا وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد طالب وزارة خارجيته بتقديم شكوى لمجلس الامن تتضمن طلباً الى تركيا بسحب قواتها فوراً من شمال الموصل. اما الرئيس التركي رجب طيب اردوغان فيرفض هذا الانسحاب، وقد قال في مؤتمر صحفي إن القوات الموجودة في العراق ليست قوات قتالية وانها ارسلت لحماية الجنود الذين يقومون بتدريب القوات العراقية والكردية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

طالبان تتبنى الهجوم على دار للضيافة قرب السفارة الإسبانية