مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تقدم مشروع الاتفاق حول المناخ


فرنسا

فرنسا تقدم مشروع الاتفاق حول المناخ

فرنسا التي تحتضن قمة الأمم المتحدة للمناخ في العاصمة باريس قدمت مشروع اتفاق بشان المناخ تشارك فيه 195 دولة للحد من انبعاثات الغازات الضارة التي تهدد النظام المناخي في الكوكب الأزرق.

وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس الذي ترأس أسبوعين من المحادثات في باريس، قدم الاقتراح للوزراء الذين يتعين عليهم الآن اتخاذ قرار بالمصادقة عليه.

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس رئيس قمة الأمم المتحدة للمناخ:” مشروع الاتفاق الذي قدم هذا السبت الى ممثلي الدول المشاركة في القمة متوازن ودينامي ويؤكد هدفنا الأساسي ويقترح احتواء ارتفاع حرارة الأرض دون درجتين والعمل على أن يبقى بمستوى 1.5 درجة، الذي من شأنه أن يقلل بشكل كبير من المخاطر والآثار المتصلة بتغير المناخ.”

فابيوس أكد كذلك خلال عرضه الاتفاق في جلسة عامة أن المئة مليار دولار سنويا التي وعدت دول الشمال بتقديمها الى دول الجنوب يجب أن تبقى حدا أدنى لما بعد العام 2020 موعد دخول الاتفاق المتوقع إبرامه في العاصمة الفرنسية باريس حيز التنفيذ.

كما أضاف أن هدفا جديدا بالأرقام سيحدد خلال العالم 2025 على أبعد حد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: التوصل لمشروع اتفاق نهائي بشأن المناخ