عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: النرويجي كريستوفرسن يسيطر على سباق التعرج في فال ديزار


gravity

غرافيتي: النرويجي كريستوفرسن يسيطر على سباق التعرج في فال ديزار

الصحفي فينسون مينار:أهلا و مرحباً بكم في حصة غرافتي ، كيلي و كلامر و ستينمارك و وربريغن و غيرارديلي و كجوس و ماير و ميلر: أكبر المتزحلقين سجلوا أسماءهم في قائمة الفائزين في أول منافسة للتزحلق على الثلج و التي أنشأت قبل 60 سنة في منطقة فال ديزار في فرنسا. هونريك كريستوفرسن إلتحق بهذه القائمة بإحرازه أول سباق للتعرج هذا الموسم.

النرويجي هونريك كريستوفرسن استطاع الاحد الفوز في التعرج بمنطقة فال ديزر في فرنسا ، و هو الفائز الأول هذا الموسم في كأس العالم 2015-2016 في التزحلق الألبي.
النرويجي صاحب 21 عاماً انتزع انتصاره الخامس في كأس العالم و الرابع في سباق التعرج. واستطاع كريستوفرسن التحكم في المنافسة بتغلبه بثانية و 66 جزءاً من المئة على النمساوي مارسيل هسيرشر.

كريستوفرسن أكد أنه المنافس الحقيقي للنمساوي مارسيل هيرشر في كل أصناف التزحلق. هيرشر الذي يبلغ من العمر 26 عاماً حل ثانياً ، فاز السبت بالتعرج العملاق في فال ديزر ،و زاد من نقاطه في الترتيب العام، لتصل إلى 440 نقطة ، بفارق 123 نقطة عن النرويجي أكسيل لوند سفيندا، ملك السرعة!

و جاء في المركز الثالث الالماني فيليكس نوروذر بعدما حل ثانيا في التعرج العملاق ، و حقق الالماني وقتاً قدره : دقيقة و أربعون ثانية و ثلاثة و ثلاثون جزءاً من المئة.

الصحفي فينسون مينار: مارسيل هيرش انتهز فرصة نهاية الاسبوع في السافوا ، و كذا غياب أكسيل لوند سفيندال ، ليحتل الريادة في كأس العالم. خبيرنا فرانك بيكار يرجح أن يفوز النمساوي بالكرة البلورية للمرة الخامسة على التوالي.

فرانك بيكار يقول:
“لا أرى من يمكنه أن يمنعه من الفوز، إلا أن يقوم هو نفسه بالحد من طموحاته، و لكنه لا يبدو أنه من هذه النوعية من الأشخاص. سيكون حاضراً أيضاً هذا الشتاء بالفعل في كل الاصناف حتى السوبر جي. إنه قادر على الذهاب بسرعة كبيرة جداً بطبيعة الحال مع تقنية تبهرنا عاما بعد عام. تقنية مبنية على الحيوية و الطاقة البدنية و الكثافة القصوى. إنه قادر على إعطاء 100 في المئة من طاقته في سباق التعرج، و في التعرج العملاق ، بدون كثير عناء في نهاية الأمر ، لذا فلا شيء يمكن أن يمنعه.”

الصحفي فينسون مينار: في غياب سيدة سباق التزحلق المتعرج ميكاييلا شيفرين ، و المصابة على مستوى الركبة اليمنى ،و قد دخلت على عجل إلى الولايات المتحدة للقيام بفحوصات، منافسة أري السويدية أصبحت مفتوحة ، و لكننا لم يكن بامكاننا التكهن بفوز بيتلارا فيخوفا.

إسم جديد يضاف إلى قائمة الفائزين في كأس العالم للتزحلق على الثلج، السلوفاكية بيترا فيخوفا فرضت نفسها في سباق التعرج في بلدة أري السويدية ، و استطاعت أن تفوز في الجولة الثانية بعد نجاحها في الجولة الأولى ، و يعتبر هذا أول فوز لها في المنافسة بفارق 59 جزء من المئة عن السويدية فريدا هاندسدوتر.فيخوفا التي تتدرب مع الفريق الفرنسي ، لم تخفي فرحتها لدى اعتلائها منصة التتويج.

السويدية فريدا هاندسدوتر التي تبلغ من العمر 30 عاماً حلت في المركز الثاني ، و استطاعت أن تنتقل من المركز الخامس في المرحلة الأولى إلى المركز الثاني. كما حلت النرويجية نينا لوزيث.

الصحفي فينسون مينار: في بلدة أري السويدية ، وأمام جمهورها عاشت أنيا بارسون أحسن أسبوعين خلال مشوارها الاحترافي في فبراير/ شباط 2007. السويدية أحرزت ثلاثة ألقاب في كأس العالم. دعونا نعرف المزيد في ركن الزحلق في الماضي:

ما إن أخذت يانكا كوستليتش تقاعدها،حتى فتحت الابواب بمصراعيها لأنيا بارسون في كأس العالم ببلدة أري سنة 2007. و كان أول لقب لها في أول منافسة خاضتها في السوبر-جي، و هذا أمام ليندسي فون التي كان اسمها آنذاك ليندسي كيلدوو. كما تمكنت أنيا بارسون من إحراز السوبر المشترك على حساب مانكوسو و ايضاً أمام ليندسي كيلدوو. ثم أضافت ميدالية ذهبية في التعرج ، لتصبح المتزحلقة الوحيدة التي أصبحت خلال مشوارها بطلة العالم في خمسة أصناف.

الصحفي مينار : لقاؤنا يتجدد معكم الاحد المقبل ، و كما جرت العادة نترككم مع لقطات جميلة و مذهلة صورت نهاية هذا الاسبوع في أري السويدية و فال ديزار الفرنسية، إنها تثلج.