عاجل

عاجل

السوريان الموقوفان في جنيف ليست لهما علاقة بالأشخاص الأربعة الملاحقين

جنيف السويسرية لا تزال في حالة تأهب أمني مشددة بسبب التهديدات الجهادية. عمليات البحث التي تقوم بها الدوريات الأمنية أسفرت عن توقيف سوريين اثنيين ولكن

تقرأ الآن:

السوريان الموقوفان في جنيف ليست لهما علاقة بالأشخاص الأربعة الملاحقين

حجم النص Aa Aa

جنيف السويسرية لا تزال في حالة تأهب أمني مشددة بسبب التهديدات الجهادية. عمليات البحث التي تقوم بها الدوريات الأمنية أسفرت عن توقيف سوريين اثنيين ولكن لا صلة لهما بالأشخاص الأربعة الملاحقين منذ الأربعاء في سويسرا ويشتبه في انتمائهم إلى تنظيم الدولة الاسلامية. المدعي العام في جنيف اوليفييه جورنو قال خلال مؤتمر صحفي: “هذان الشخصان وبسبب سلوكهما وجنسيتهما خضعا لتفتيشات مكثفة وهذه التفتيشات سمحت لنا بالعثور على آثار متفجرات في السيارة التي استخدماها. حالات كهذه صادفتنا في وقت سابق وستصادفنا حالات اخرى. ستكون هناك حالات مشابهة مستقبلا لأن الشرطة تتلقى الكثير من المعلومات”.

من جهة ثانية أعلن المدعي العام أن مداهمة نفذت مساء الخميس لمنزل سويسري في جنيف استنادا إلى معلومات قدمتها الشرطة حيث عثر بحوزته على ترسانة كبيرة من الأسلحة تضم رشاشات كلاشنيكوف وبنادق أميركية ام16 وحوالى 30 بندقية اقل تطورا وعلم يعود إلى الرايخ الثالث. جنيف رفعت هذا الأسبوع مستوى تحذيرها من الدرجة الثالثة إلى الخامسة بعد ورود معلومات حول وجود تهديد إرهابي.