عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "شباب" لباولو سورنتينو يتألق في بانوراما السينما الأوربية


ألمانيا

فيلم "شباب" لباولو سورنتينو يتألق في بانوراما السينما الأوربية

فيلم “شباب” للمخرج الإيطالي باولو سورنتينو يتوج بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل لمايكل كاين وأفضل مخرج في بانوراما السينما الأوربية في العاصمة الألمانية برلين. هذه الجوائز إشادة أخرى على إبداع باولو سورنتينو الذي سبق وأن حصد أوسكار أفضل فيلم أجنبي عن عمله “الجمال العظيم”. المخرج باولو سورنتينو قال: “شباب هو فيلم صغير عن مفهوم الحرية لدينا. أنا سعيد جدا بحصول هذا الفيلم على هذه الجائزة لأنها باتت الجائزة الأكثر أهمية في أوربا، هذا هو بالضبط: تصور الحرية كما نريدها ان تكون”.

قصة الفيلم تدور حول صديقين متقاعدين، يطرحان تساؤلات كثيرة حول حياتهما، أثناء قضاء عطلة في جبال الألب السويسرية. الفيلم من بطولة النجمين مايكل كاين وهيرفي كيتل وحازعلى خمسة ترشيحات، من بينها جائزة أفضل فيلم أوروبي وأفضل مخرج وأفضل سيناريو.

جائزة أفضل آداء نسائي عادت للممثلة شارلوت رامبلينغ عن دورها في فيلم “خمسة واربعون عاما”. رامبلينغ حصلت أيضا على جائزة فخرية عن مجمل أعمالها.

“الجزيرة المنخفضة” للمخرج الاسباني ألبرتو رودريغيز حصلت على جائزة الجمهور.

“هذا المساء أكاديمية الفيلم الأوربي أرادت الاحتفال بثراء التنوع الثقافي في أوربا، مع التركيز على الأفلام الفنية. عمل باولو سورنتينو وطريقته في التصوير وأداء ممثليه جعلته يتالق إذا“، قال موفد يورونيوز إلى برلين.