مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تحديات الإقتصاد الفرنسي ما بعد الإنتخابات


اقتصاد

تحديات الإقتصاد الفرنسي ما بعد الإنتخابات

يتساءل الكثيرون عن نتائج هزيمة اليمين المتطرف على الإقتصاد الفرنسي، فبعد أيام من عدم اليقين الذي صاحب نتائج الدور الأول، جاءت نتائج الدور الثاني لتمنح الثقة من جديد إلى المستثمرين.

الخبير الإقتصادي ، ماتيو بيسلي:

“ مع نتائج نهاية الأسبوع، التي أظهرت هزيمة مارين لوبان، والتي لن يكون لها أي دور في الحكومة في المستقبل القريب، اعتقد أن المستثمرين سيرتاحون وفرنسا ستتبنى طريقا أكثر اعتدالا، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تنشيط توقعاتها الإقتصادية لعام 2016 “.

وسجل النمو في فرنسا نسبة 1.4 % فيما سجلت نسبة البطالة حوالى 10.4 %. التضخم سجل معدلا سلبيا. ولم ينجح الحزب الحاكم منذ توليه السلطة في حل مشكلة البطالة التي تطال أكثر من عشر في المئة من الفرنسيين، والتي تمس أيضا سكان الأحياء الشعبية الفرنسية، التي ينحدر أغلب سكانها من المهاجرين الذين وصلوا إلى فرنسا في السنوات الماضية بهدف العمل وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

ألمانيا تستحوذ على مطارات اليونان