مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اسبانيا: استطلاعات للرأي تمنح الفوز للحزب الشعبي الحاكم في التشريعيات


إسبانيا

اسبانيا: استطلاعات للرأي تمنح الفوز للحزب الشعبي الحاكم في التشريعيات

أسبوع واحد يفصل اسبانيا عن الانتخابات التشريعة، الامتحان صعب للحزب الشعبي اليميني الحاكم بقيادة رئيس الوزراء ماريانو راخوي، استطلاعات للرأي منحت لحزب الشعب الفوز في هذا الموعد بنسبة ثمانية وعشرين في المائة لكن دون أن يحصل على الأغلبية في البرلمان. الحملة الانتخابية لليمين المحافظ ترتكز على نجاحها في إعادة النمو إلى اسبانيا.

ذات الاستطلاعات وضعت الحزب الإشتراكي العمالي في المركز الثاني بنحو واحد عشرين في المائة، زعيم الحزب بيدرو سانشيز أمام مهمة عسيرة بحكم أنّ الإسبان يحملون حزبه مسؤولية الأزمة الإقتصادية التي خيمت بظلالها على البلاد وتسبّبت في تدهور الظروف المعيشية.

بعض المحللين يتوقعون أن تكون هذه الانتخابات البرلمانية نهاية احتكار الأحزاب التقليدية للسلطة، فالحزب الشعبي اليميني ونظيره الإشتراكي سيواجهون منافسة شرسة لحزبي سيودادانوس و بوديموس.

حزب سيودادانوس أو“مواطنون” بزعامة ألبير ريفيرا الذي تمكن من فرض نفسه في كل الحكومات الجهوية بخطابه المعتدل سوف يحصل على نسبة ثمانية عشر في المائة حسب استطلاعات الرأي.

بينما أفادت ذات الاستطلاعات عن حلول حزب بوديموس أو “نستطيع” المناهض للتقشف في المركز الرابع بنوايا تصويت لصالحه تقدر بنسبة تزيد عن سبعة عشر في المائة.

وفي ظل المعطيات الإقتصادية والاجتماعية الراهنة التي تعرفها اسبانيا بنسبة بطالة مقدرة باثنين وعشرين في المائة من المؤكد أنّ اقتسام المقاعد الثلاثمائة وخمسين للبرلمان لن يكون بالأمر اليسير لكل الأحزاب الفعالة في المشهد الساسي المحلي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

اطلاق سفينة حربية روسية لنيران تحذيرية لتجنب التصادم مع سفينة صيد تركية