مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السويد.....أول بلد لا يستخدم الأوراق النقدية في المعاملات التجارية


اقتصاد

السويد.....أول بلد لا يستخدم الأوراق النقدية في المعاملات التجارية

قد تصبح السويد أول بلد يتخلى عن الأوراق النقدية في المعاملات التجارية، رغم أنها تعتبر أول بلد أوروبي استخدمها في عام 1661.

فقد يكون بامكان السويديين استخدام هو اتفهم أو بطاقات ائتمانهم لدفع ما قاموا بشرائه في المحلات التجارية وغيرها.الخبراء الاقتصاديون يرون أنه وبحلول عام 2030 قد تختفي الأوراق النقدية بالكامل، بحيث لن يكون لها أي دور في السوق السويدية، رغم أنها تعتبر كنزا لكل أمة.

توربيورن ساندكويست من المتحف الملكي للسويد:

“ تعلب الأوراق النقدية دورا مهما في تكوين الهوية الوطنية، هناك فخر عندما تستطيع صرف عملتك بعملة أخرى كالدولار مثلا، اعتقد أن هناك نوعا من القيمة الوطنية والفخر عند امتلاكنا للأوراق النقدية لعملتنا “.

ويرى الكثيرون أن عدم الاعتماد كلية على الأورواق النقدية في المعاملات التجارية قد يساهم في تراجع عدد اقتحامات السرقة التي تتعرض لها المحلات التجارية والبنوك وغيرها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

تراجع أسعار النفط إلى مادون 35 دولارا للبرميل