مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ازدهار مبيعات السلاح الروسية وتراجع نظيراتها الغربية المُسيطِرة على 80 بالمائة من السوق


العالم

ازدهار مبيعات السلاح الروسية وتراجع نظيراتها الغربية المُسيطِرة على 80 بالمائة من السوق

رغم تضاعف بؤر التوتر والنزاعات المسلحة عبْر العالم خلال الأعوام الأخيرة، السوق العالمية للسلاح في تراجع للعام الرابع على التوالي يقول المركز الدولي لأبحاث السلام في استوكهولم الذي قدَّر التراجع بنسبة واحد فاصلة خمسة بالمائة العام الماضي. وأوضح المركز استنادا إلى نتائج الشركات المائة الأكبر عالميا أن المبيعات الروسية تشهد ازدهارا حيث ارتفعت بنسبة خمسين بالمائة، فيما تراجعت نظيراتها الأمريكية والأوروبية الغربية بنسبة ثلاثة فاصلة اثنين بالمائة، رغم سيطرتها على ثمانين بالمائة من السوق العالمية للسلاح. ثلاثٌ من شركاتها لإنتاج السلاح لم تتمكن من البقاء ضمن المُصنِّعين المائة الأكبر عالميا.

المؤسسات الأوروبية تُعد الأكثر تراجعا من نظيراتها الأمريكية بنسبة أحد عشر بالمائة العام الماضي، فيما يُفترَض تحسنُّ نتائجها خلال العام الجاري.

وتبقى شركة لوكيد مارتن الأمريكية الأولى عالميا مُحقِّقةً مداخيل بلغت سبعة وثلاثين مليار دولار، فيما تُجهل الأرقام الحقيقية الخاصة بصناعات السلاح الصينية، لذا فهي لم تُؤخذ بعين الاعتبار ضمن تقرير المركز الدولي لأبحاث السلام في استوكهولم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصين

مشاحنات مع الشرطة خلال محاكمة محام مدافع عن حقوق الإنسان في الصين