مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قادة عسكريون في جنوب السودان متهمون بتجنيد آلاف الأطفال للقتال


العالم

قادة عسكريون في جنوب السودان متهمون بتجنيد آلاف الأطفال للقتال

علت الاصوات في دولة جنوب السودان بمحاسبة عدد من القادة العسكريين الذين استخدموا مدارس الاطفال كملاجىء وهو ما عطل المسيرة التعليمية لسنوات، فضلا عن تجنيد اطفال مدراس مدينة بيبور في النزاع الدائر هناك، منظمة هييومن رايتس ووتش قالت في تقريرها الثلاثاء ان على قادة جنوب السودان المساعدة في وقف استخدام الاطفال المطرد وذلك بوقف نحو خمسة عشر من ضباط الجيش المتهمين والتحقيق معهم بتهمة تجنيد الآلاف من الاطفال من قبل حكومتي الجنوب وقوى المعارضة.
التلميذة مارتا تقول:
“ الجنود ياتون الى داخل الصفوف، عندما نسألهم لماذا انتم هنا، يجيبون ما الذي تعتقدينه؟
منظمة اليونيسيف ذكرت ان ما بين خمسة عشر الى ستة عشر الف طفل استخدموا بالقتال الدائر بين جيش الشعب لتحرير السودان وحركة تحرير شعب السودان المعارضة. بيدي شيبارد نائب مدير شعبة حقوق الاطفال في منظمة هيومن رايتس ووتش:
“ جيش جنوب السودان اصدر امرا عسكريا يمنع الجنود من استخدام المدارس لاي اغراض عسكرية، لسوء الحظ، ابحاثنا اظهرت ان هذه الاوامر كانت نادرة التطبيق، حان الوقت لجيش جنوب السودان لمحاسبة القادة العسكريين المنتهكين للاوامر”. العشرات من الاطفال الذين شاركوا في المعارك الاخيرة اكدوا انهم جندوا بالقوة تحت تهديد السلاح، آخرون اعتقلوا حتى وافقوا على المشاركة بالقتال، او اختطفوا وارسلوا الى ارض المعارك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كازاخستان

المحطة الفضائية الروسية "سويوز" تنطلق من كازاخستان نحو محطة الفضاء الدولية